اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:04 م

تلاميذ – أرشيفية

استمرار ثورة الأمهات على مناهج التعليم بـ"11" هاشتاج تطالب بالتطوير

كتب حسن مجدى الجمعة، 25 مارس 2016 11:01 ص

استمرت الثورة الإلكترونية التى أطلقتها الأمهات من أولياء الأمور للطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة قبل أيام، للمطالبة بتعديل المناهج وتطويرها، واتخذت اليوم شكلا جديدا، حيث دشنوا 11 هاشتاج للإعلان عن مطالبهم، والتدوين عليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة لتشكيل حالة من الضغط على وزارة التربية والتعليم.

وتبادلت الأمهات فى رسائل عبر خدمة الـ"واتس آب" والصفحات المتخصصة لهن على مواقع التواصل الاجتماعى تلك الهاشتاجات مع تعليمات بالتدوين عليها بقوة لدفعها لدخول قوائم الأكثر تداولا والضغط على المسئولين.

وجاءت الهاشتاجات معبرة عن معظم المطالب مثل "منهجكم بااااااطل" و"ارحمونا من تعليم عقيم" و"دينا رامز ال_فاشله مش امهات مصر" و"ثورة الأمهات ع مناهج التعليم" و"بنخسر اولادنا" و"مدارس بلا تربية ولا تعليم" و"خفضوا مصروفات المدارس" و"ادونا فرصة نحفظ ولادنا قرءان" و"ادوا ولادنا فرصه يلعبوا رياضة" و"ادونا فرصة ننمى مواهب اولادنا" و"ادونا فرصه نحبهم ويحبونا" و"صلحوا التعليم فى مصر".

وشارك أولياء الأمور بصورة تحمل 11 مطلبا تحت عنوان حملة "منهجكم باطل" تدور جميعها حول ملف ضبط العلاقة بين الطلاب والمعملين وطرق التدريس الحديثة وتطوير المناهج.







اخبار متعلقة..



من يطور المناهج؟.. الحفظ والحشو الزائد أبرز الشكاوى.. محب الرافعى: الوزير لن يتابع 70 منهجا بمفرده.. رئيس قطاع التعليم: لجان التطوير تضم أساتذة من 12 جامعة.. وخبير تربوى: التحرر من القيود السياسية فرض


وزير التعليم يعتمد قرار رؤساء كنترولات الثانوية العامة.. مصدر: استبعاد كل من عمل سنتين من وظيفة رئيس ووكيل كنترول لضخ دماء جديدة.. ورئيس الامتحانات: اجتماع مع الأعضاء الأسبوع المقبل لتحديد مهام العمل