اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:44 ص

الإعلامى عمرو أديب

"القاهرة اليوم" يطلق أكبر حملة لتركيب قواقع للأطفال ويجمع 2.7 مليون جنيه

كتب أيمن رمضان السبت، 19 مارس 2016 09:06 م

يطلق برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "اليوم" غداً الأحد، حملة لمعالجة الأطفال المصابين بالصمم الحسى العصبى من خلال تركيب "قوقعة" والتكفل بجميع مصروفات العملية، بهدف إنقاذ الأطفال من الإصابة بالصمم التام بعد تجاوزهم سن السادسة.

من جانبه قال طارق يونس رئيس تحرير برنامج "القاهرة اليوم" فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إن البرنامج عقد بروتوكول تعاون مع شركة "med-el" الألمانية، والتى تعد أكبر شركة لصناعة القواقع على مستوى العالم ومقرها النمسا، بهدف توريد "قواقع" بأسعار مخفضة جدا تمهيد لمعالجة أطفال مصر كنوع من المشاركة المجتمعية لمساندة الدولة فى محاربة هذا المرض، لافتا إلى أن الإحصاءات الرسمية تقول إن 5800 طفل يصابون بمرض "الصمم الحسى العصبى" سنويا.

وتابع "يونس": لابد من نشر ثقافة التوعية من خطر هذا المرض الذى يقضى على آمال أطفالنا فى المستقبل، خاصة أنه كلما اكتشف المرض فى سن مبكرة تمكنا من علاجه من خلال هذه القواقع ويزداد الأمر صعوبة كلما تجاوز الطفل السنة الثالثة أو الرابعة.

وشدد رئيس تحرير برنامج "القاهرة اليوم" على أنه فى حال بلوغ الطفل سنة الخامسة و6 أشهر يكون حلم علاجه بات محالا، وتابع: "من أجل ذلك أطلق البرنامج هذه الحملة ليتمكن أطفال مصر من الاستمتاع بحياتهم فى المستقبل دون وجود عائق يمنعهم من المشاركة فى بناء البلاد أو ممارسة حياتهم الطبيعية".

وكشف "يونس" عن أن البرنامج تمكن من جمع 2 مليون و700 ألف جنيه من المتبرعين حتى الآن، وتابع: "أتوقع مشاركة كبيرة من رجال الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة".

وختم رئيس تحرير برنامج "القاهرة اليوم" حديثه قائلاً: "الحملة العلاجية والتوعوية ستنطلق غداً الأحد وستشمل تركيب قواقع لأطفال فى جميع محافظات مصر وسيتم التركيز على أطفال الصعيد نظراً لتردى الوضع المادى لأسر المصابين، الأمر الذى يحول دون إنقاذ أبنائهم من هذا المرض الفتاك".


موضوعات متعلقة..


- خيرى رمضان يشكر خالد صلاح لمشاركته فى احتفالية عودة برنامجه "ممكن"