اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-13

القاهره 07:26 م

استخدام الخل للعناية بالجمال - صورة أرشيفية

خل التفاح مش بس للتخسيس .. تعرفى 6 وصفات لجمال شعرك وبشرتك

كتبت رانيا سعد الدين السبت، 12 مارس 2016 09:00 ص

كثير من الدراسات نصحت بوضع قطرت من خل التفاح على السلطات لمتبعى الرجيم لأنه يساعد على رفع الحرق فى الجسم وإذابة الدهون، ولكن كان الجديد أن يتدخل فى تعزيز مستوى جمال شعرك وبشرتك عبر 6 وصفات أثبتت فعاليتها وحسب موقع "popsugar" فأن الخل يحتوى على عدد كبير من الفوائد التى تلقى بظلالها على جمالك إذا دخلت فى الروتين اليومى .

قومى بإضافتة إلى ماء البانيو

1-تهدئة حكة الجلد حيث يحتوى خل التفاح على كثير من مضادات الفطريات والجراثيم كما تعمل " احماض الهيدروكسى" على مضادات للالتهابات ، يمكنك إضافة فنجان صغير من خل التفاح إلى ماء الحمام وسوف تلاحظى الفرق .

يعزز لون الشعر البلوند

2-صاحبات الشعر الأشقر او البلوند يمكنهم الحصول على لمعان أضافى وتعزيز للون بواسطة إضافة 5 قطرات من خل التفاح إلى لتر ماء براد وغسل فروة الرأس به .


يشد مسام الجلد

3-شد الجلد من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين، حيث تعمل حموضة الخل على شد مسام الجلد ومنع الجفاف، ويكون ذلك بإضافة بعض قطرات خل التفاح إلى كريم الجسم ويوزع بالتساوى.

ضيفى قطرات الخل مع ماء غسل الوجه فى الصباح

4-خل التفاح يجعل وجهك أكثر إشراق ، قومى بإضافة قطرات من الخل إلى ماء شطف بشرتك فى الصباح ولاحظى الفرق خاصة فى الأيام شديدة الحرارة حيث يعمل ذلك على توازن البشرة والحد من إفراز الدهون.

إزالة قشرة الشعر

5-تطهير فروة الرأس من القشرة ، فمن المعروف أن لخل التفاح دور كبير فى ذلك ويكون عبر مزج كوب من الماء مع ½ كوب من خل التفاح وشطف فروة الرأس بهم أسبوعياً.

إزالة روائح الأقدام الكريهة

6-يعمل خل التفاح على وقف رائحة الأقدام الكريهة ويكون ذلك بإضافة فنجان صغير من الخل إلى 4 لتر من الماء ونقع الأرجل فى المساء لمدة 15 دقيقة فهذا سيعمل على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.


موضوعات متعلقة ...

العناية بالبشرة بالعسل واللبن والترمس .. وصفة سهلة اعمليها فى البيت