اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:39 ص

مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة

هبة هجرس تقترح لجنة تنسيقية بين النائبات وأعضاء المجلس القومى للمرأة

كتب محمود راغب - تصوير إسلام أسامة الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:01 م

قالت هبة هجرس، عضو مجلس النواب وعضو القومى المرأة، إن المجلس مكون من مجموعة كبيرة من النساء والرجال الأكفأ من خلفيات مختلفة ونفس الشىء موجود فى البرلمانيات وفعلاً وصف الرئيس لنا بالعظيمات كان تشجيعًا لنا ودعمًا لأداء أدوارنا.

وأضافت عضو مجلس النواب وعضو القومى المرأة، خلال أول اجتماع للمجلس القومى للمرأة بتشكيله الجديد مع نائبات مجلس النواب البالغ عددهنّ 89 نائبة تحت عنوان "التعاون المشترك بين المجلس القومى للمرأة ونائبات مجلس نواب مصر"، وذلك بمقر النادى الدبلوماسى بوسط البلد بحضور جميع النائبات، أن من ضمن المكتسبات وجود 56 نائبة فى القوائم للمرأة الأولى، وبالتالى هن مكلفات بتبنى قضايا وملفات المرأة، مطالبة بعمل لجنة تنسيقية من مجموعة من البرلمانيات مع مجموعة من المجلس ليكن همزة وصل سريعة تساعد فى التشريعات .

ومن جانبها طالبت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة النائبات برفع أيديهن فى حالة موافقتهن على هذا الطلب، قائلة "ارفعوا ايديكوا مفيش تصويت إلكترونى".

وقالت سناء السعيد عضو المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة المشاركة السياسية، إن وجود 89 نائبة بالبرلمان إنجاز يحسب لتاريخ المرأة المصرية، مضيفة:"نعيش عصرا ذهبيا لإيمان القيادة السياسية بدور المرأة القوى ونراهن عليكن وأنتم الأمل والمستقبل".

وأضافت سناء السعيد عضو المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة المشاركة السياسية أنه بين أيديكن دستور مصر وعليكن ترجمته لمشروعات قوانين واللجنة التشريعية بالمجلس ستتعاون معكم لبحث مشروعات القوانين والتعاون المشترك"، لافتة للنائبات إلى أنه سيعرض عليهم خلال الفترة المقبلة مشروع الموازنة العامة للدولة وهو من أخطر ما يكون وعليكم الارتقاء بدوركم البرلمانى.










































موضوعات متعلقة ..


المجلس القومى للمرأة يبحث التعاون المشترك مع 89 نائبة برلمانية.. اليوم

المجلس القومى للمرأة : أقمنا 200 دعوى قضائية لمساعدة الفقيرات