اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:27 م

الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

الصناعات المعدنية:محافظ القليوبية يشكل لجنة لنقل مسابك شبرا الخيمة لمدينة الصفا

كتب سليم على الأحد، 28 فبراير 2016 12:21 ص

كشف محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، عن قرار محافظ القليوبية الجديد رضا فرحات، بتشكيل لجنة تضم ممثلين من شعبة المسابك بالغرفة، والمحافظة لحل المعوقات التى تقف أمام نقل مسابك شبرا الخيمة إلى مدينة الصفا الصناعية بمنطقة أبو زعبل بالقليوبية.

وأشار حنفى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك معوقات عدة تواجه إتمام عمليات النقل للمدينة الصناعية، لعل أبرزها غياب الأمن وارتفاع أسعار الكهرباء وتطبيق القسط الثابت على المسابك عند إتمام عمليات النقل.

وأشار حنفى، إلى أن قطاع المسابك يواجه العديد من المشكلات وهى نقل المسابك من داخل المناطق السكنية لمناطق صناعية خارج المدينة، نظرا لأنها ملوثة للبيئة وتحديدا المسابك الموجودة فى منطقتى شبرا الخيمة بالقليوبية واللبان بالإسكندرية.

وأضاف حنفى، أنه فيما يتعلق بمسابك شبرا الخيمة فإن العائق الذى يقف أمام إتمام عمليات النقل هو أن منطقة الصفا الصناعية بمحافظة القليوبية تقع على حدود منطقة يعيش بها العرب والبدو ويسيطرون عليها، حيث يقومون بمنع دخول أى من أصحاب المسابك إلا بعد دفع إتاوات عن الدخول والخروج، بالإضافة إلى أن شراء الخامات اللازمة للبناء من رمال وأسمنت وغيرها تتم من خلالهم مما يوضح غياب الأمن التام عن هذه المنطقة.

وأشار حنفى إلى أن الغرفة اجتمعت مع محافظة القليوبية سابقا، وأوضحت خلال اجتماعاتها الأضرار التى تقع على كاهل أصحاب الورش خلال عمليات النقل، إلا أن المحافظة لم تنظر فى تلك المعوقات، بل طالبت أصحاب الورش بسرعة النقل وهددتهم بسحب الأراضى حال عدم إتمام النقل فى المدد المحددة.



اخبار متعلقة


- بالصور.. مراحل صناعة القناع الذهبى لحفل جوائز الـBAFTA قبل انطلاقه بلندن

- رئيس شعبة المسابك: نجهز للاجتماع مع محافظ القليوبية لإتمام النقل لـ"الصفا"