اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:09 م

هيئة ميناء دمياط تشارك فى مناورة حريق تدريبية على أعمال الإطفاء والإنقاذ بالميناء

هيئة ميناء دمياط تشارك فى مناورة حريق تدريبية على أعمال الإطفاء والإنقاذ بالميناء

كتب: رضا حبيشى الجمعة، 26 فبراير 2016 12:23 م

أعلنت اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن الهيئة شاركت فى مناورة حريق تدريبية أجريت بجوار تنكات الغاز التابعة لمحطة سيجاس بالميناء بغرض رفع كفاءة العاملين بالإطفاء و تأكيد قدراتهم على مجابهة الظروف الطارئة، وذلك فى إطار حرص هيئة ميناء دمياط على رفع كفاءة الاستعداد لمجابهة الأزمات وحوادث الحريق المحتملة بجميع مرافق الميناء .

وأوضح صالح، فى بيان اليوم، أن هذا التدريب يتم دوريا تمشيا مع متطلبات وشروط المدونة الدولية لسلامة السفن و المرافق المينائية ISPS والتى تتواءم معها الميناء منذ عام 2004 و يتم بمشاركة عدة جهات من الميناء منها "محطة سيجاس وشرطة الميناء والحماية المدنية والإسعاف للوقوف على نقاط القوة و الضعف و معالجة السلبيات فى حينها .

وأوضح بيان للوزارة أن التدريب أظهر سرعة استجابة جميع الجهات المشاركة فى تنفيذ المهام المكلفة بها خاصة التعاون المنظم و التنسيق بين الهيئة و شرطة الميناء و الحماية المدنية فى التعامل مع الأزمات فى حالات الطوارئ .

و فى نهاية التدريب أكد اللواء أيمن صالح أن هذة المناورة هى ثمرة تدريب مستمر لمختلف عناصر الهيئة بالإشتراك مع جميع الجهات العاملة بالميناء . و توجه لهم بالشكر على المجهود المبذول , كما أكد على ضرورة استكمال التدريب فى كافة الأوقات و فى جميع الأماكن المعرضة للأخطار .