اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:02 م

الجامعة الماليزية الإسلامية

رئيس الجامعة الماليزية الإسلامية ينفى تسييس جامعته أو مناهضتها للأزهر

كتب إسماعيل رفعت الجمعة، 26 فبراير 2016 07:45 ص

قال الدكتور محمد بن خليفة التميمى المدير التنفيذى لجامعة المدينة العالمية بماليزيا، إن الجامعة مؤسسة تعليمية ماليزية، ومن طبيعة أى مؤسسة تعليمية عدم خوضها فى التحزبات، أو الموضوعات ذات الطبيعة السياسية كما هو القانون المعمول به في دولة ماليزيا.

وأضاف التميمى لـ"اليوم السابع" أن المبدأ الذى تسير عليه الجامعة يقوم على التوسط، والاعتدال، والتأكيد على ضرورة أن يكون العمل فى أى بلد من خلال المؤسسات الرسمية، أو المصرح لها بطرق رسمية، ومن هذا المبدأ فإن الجامعة ترى أن أى تحرك يخالف ذلك فهو غير مقبول، وهذا ما نشارك فيه الرأى مع مشيخة الأزهر الشريف التي صرحت فى أكثر من مناسبة بهذا الأمر.

وأشار التميمى إلى أن الجامعة الماليزية تعتز بالأزهر الشريف وبجامعة الأزهر، وتوقن بأن كل مؤسسة تعليمية فى العالم الإسلامى، والعربى، للأزهر الفضل فى مدها بالكوادر العلمية التى كان لها الدور الأكبر فى بناء تلك المؤسسات إدارياً وعلمياً.

وأوضح التميمى، أن الجامعة الماليزية ترى أنها امتداد لهذا الدور واستمرار له، وتعتز بالكوادر المنتسبة للأزهر من الإخوة الأشقاء من جمهورية مصر العربية وتثمن جهودهم في خدمة الجامعة.

وشدد التميمى، على أن الجامعة الماليزية الإسلامية، تؤمن بأن مصر العروبة والإسلام لها المقام الرفيع، وأمنها واستقرارها هو أمن واستقرار لكل العالم العربى والإسلامى، ولا يمكن لمن كان له ذرة عقل أن يقبل المساس بأمنها واستقرارها أو التدخل فى شئونها الداخلية.

يذكر أن جامعة المدينة العالمية الإسلامية الماليزية، تمنح الدرجات العلمية العليا وفوق الجامعية الماجستير والدكتوراة، للتعليم عن بعد فى مصر ودول العالم عبر مكاتب ومقرات لها فى مصر والعالم والدراسات الإسلامية، بالاستعانة بأساتذة وكوادر الأزهر فى غير اعتراف الأزهر بها حتى الآن، مع حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بالعمل داخل مصر، حيث تعد الجامعة نسخة من الأزهر بكوادره وأساتذته تعمل فى وجوده داخل مصر.


موضوعات متعلقة...



بالفيديو والصور.. جامعة موازية للأزهر تعطى قبلة الحياة للإخوان والسلفيين وتمنحهم الدكتوراه فى العلوم الشرعية.. جامعة المدينة العالمية بماليزيا تستعين بأساتذة الأزهر لتغطية نشاطها بالعمامة الأزهرية