اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:48 م

ممشى المشاهير "Walk of Fame"

بالفيديو والصور..تعرف على أشهر شوارع هوليوود الجاذب لـ10ملايين زائر سنويا

لوس أنجلوس: شيماء عبد المنعم الجمعة، 26 فبراير 2016 03:31 م

أجرى "اليوم السابع" جولة فى ممشى المشاهير "Walk of Fame" وهو الأشهر فى العالم، حيث يمتد هذا الممشى بين شارعى سنست ولوس أنجلوس بريا طوله يقرب من 5 أميال ويقع أمام مسرح جرومانز الصينى ومسرح دولبى فى مدينة هوليوود وهو من أفضل الأماكن ويحتوى على أكثر من 2500 نجمة لمجموعة كبير من نجوم هوليوود السينمائيين والمنتجين والموسيقيين وغيرهم وأول من حصل على نجمة جوان وودوارد عام 1960، وهذا ما جعله من أهم الأماكن التى يتهافت الزوار عليها من حول العالم.

Walk of Fame هو ممر فى لوس أنجلوس يمثل ساحة الشهرة يُعنى بتكريم المشاهير من البشر وغير البشر "نجوم افلام الرسوم المتحركة" بنجوم توضع فى هذا الممر ويوجد الآن أكثر من 2500 نجمة.

وهناك عدة أنواع للنجوم وهى التميز التلفزيونى، التميز السينمائى، التميز الموسيقى، التميز الإذاعى.

والجدير بالذكر أن الملاكم العالمى محمد على رفض أن توضع نجمته على الأرض حتى لا يطأ الناس على اسمه الذى يعد نفس اسم النبى واحتراما لرغبته تم وضعها على حائط مسرح كوداك.

وليس بالضرورة أن يكون صاحب النجمة شخصاً حقيقياً، فمثلاً ميكى ماوس، ودونالد داك، وباجز بانى لهم نجمات باسمهم على ذلك الممر.

وتم إنشاء هذا الشارع عام 1959، وتديره غرفة التجارة فى هوليوود ويجذب الممشى حوالى 10 ملايين زائر سنوياً.

ولكى يحصل الفنان على نجمة الممشى الشهير الذى يزوره سائحون من كافة أنحاء العالم، يشترط أن يتقدم أحد من معارفه المقربيين بطلب وملء استمارة مع وعد بحضور الفنان حفل تسليم النجمة، وتجتمع لجنة مكونة من 5 أعضاء لاختيار 25 نجماً من المتقدمين لكتابة أسمائهم فى الشارع الشهير ويدفع كل نجم 30 ألف دولار ويتم اختيار النجوم كل عام، وقامت سلطات مدينة لوس أنجليس فى عام 1978 بإعلان ممر الشهرة إلى معلم ثقافى وتاريخى.

كما رفض بعض نجوم هوليوود منهم جورج كلونى والنجمة جوليا روبرتس والنجم الكبير كلينت إيستوود كتابة أسمائهم فى "ممشى المشاهير" رغم وجود أكثر من 2500 اسم لمشاهير العالم فى مجالات عدة، ولم يعلن أى من النجوم الثلاثة أسباب رفضهم كتابة أسمائهم على أرض شارع الممشى الشهير، وقد كتبت بعض المجلات الفنية أنه قد يكون سبب رفض الثلاثة وضع أسمائهم هو ألا تصبح تحت أقدام السياح الذين يزورون الممشى.

ومن الطريف أن بعض تلك النجوم تعرض للسرقة مثل النجمتين اللتين حملتا أسماء الممثلين جيمى ستيوارت وكيرك دوجلاس، حيث قام مقاول يعمل فى مبنى مجاور بالاستيلاء عليهما وتم القبض عليه لاحقاً وفى حوزته النجمتين اللتين تعرضتا للتلف وتم وضع نجوم جديدة بدلاً منها، ولم يتوقف اللصوص عن ملاحقة نجوم الشهرة ففى عام 2005 سرقت النجمة الخاصة بالممثل جريجورى بيك ولم يستطع الأمن العثور على السارقين وقام المسئولون بوضع نجمة جديدة بدلاً منها ومنذ ذلك الوقت بدأت الشرطة فى وضع كاميرات للمراقبة للحد من سرقة النجوم.