اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:59 م

جانب من اجتماع لجنة مكافحة الفساد بمطروح

بالصور.. اجتماع لجنة مكافحة الفساد بمطروح لعرض الخطة الرئيسية

مطروح – حسن مشالى الجمعة، 26 فبراير 2016 03:34 م

عقدت لجنة مكافحة الفساد اجتماعا بديوان عام محافظة مطروح، بتوجيه اللواء علاء أبو زيد محافظ الإقليم، لعرض الخطة الرئيسية التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بجمهورية مصر العربية "2014 – 2018".

قدم المهندس إبراهيم الحفيان، رئيس اللجنة التنفيذية لمكافحة الفساد بمطروح، عرضا تقديميا للخطة على مستوى مصر ومحافظة مطروح بأولويات التنفيذ المتعلقة بها، للارتقاء بمستوى الجهاز الحكومى، من خلال مراعاة الدقة فى اختيار شاغلى الوظائف الإدارية العليا وإعداد تقارير كفاءة سنوية، تعبر عن المستوى الحقيقى واتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل مدونات السلوك الوظيفى، من خلال إلزام العاملين بالتوقيع عليها بعد نشرها.

وأضاف "الحفيان"، أنه بالنسبة للخدمات الجماهيرية، يجب تحديد وقت معين لإنهاء الخدمة للمواطن، مع توافر نماذج إرشادية وخلق قنوات اتصال بين الجماهير والمسئولين التنفيذيين، والعمل على إنشاء منافذ الشباك الواحد، على أن تكون مشغلة ومفعلة وكذلك دراسة عدد الخدمات الإلكترونية التى يمكن أداؤها من خلال حسابات مصرية وشركات مدفوعة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الاجتماع ناقش الهدف الخاص بتعديل التشريعات واللوائح للجهات الحكومية، لسرعة إجراء تعميم القوانين المنظمة لكل جهة واقتراح أفضل التشريعات التى تستهدف منع ومكافحة الفساد، كما تم استعراض مدونة السلوك الوظيفى للعاملين بالدولة.

من جانبه وجه محافظ مطروح بضرورة توزيع مدونة السلوك الوظيفى على جميع العاملين بالمحافظة، وتوقيعهم بحصولهم على نسخة منها، حتى يتمكن جميع العاملين من معرفه واجباتهم وحقوقهم، مع ضرورة تعليقها بلوحة الإعلانات فى أماكن محددة بجميع مراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات.