اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:13 م

حملة أخلاقنا بالإسكندرية

"أخلاق الشارع".. فعالية جديدة لحملة "أخلاقنا" فى الإسكندرية

كتب لؤى على الجمعة، 26 فبراير 2016 10:32 م

فى إطار فعاليات حملة "أخلاقنا" التى ترعاها وزارة الشباب والرياضة نظمت الحملة، يومًا بعنوان "أخلاقنا فى الشارع" بإحدى الحضانات بالإسكندرية، لدعوة النشء إلى التحلى بالقيم والأخلاق.

وقامت فكرة الفعالية التى نظمتها الحملة بحضانة "fame زيزينيا" على الجمع بين الطفولة وأخلاقنا فى الشارع، وبلغ عدد المشاركين 200 طفل، تراوحت أعمارهم بين 2 إلى 5 سنوات.

وشملت فعاليات اليوم العديد من الأنشطة بمشاركة الأطفال، والتى استهدفت غرس الأخلاق التى يجب أن نتبعها مع الآخرين بالشارع؛ ومن بينها قصة عن آداب الطريق.

وتم تصميم نموذج مصغر لـ "bus"، لتدريب الأطفال على آداب الركوب وانتظار الدور وعدم التدافع وكذلك الإيثار بمكان الجلوس عندما نجد شخصًا أكبر سنًا أو شخصًا مريضًا (قيمة الإحساس بالآخرين) (الرحمة).

كما تنظيم لعبة "puzzle أخلاقنا" من خلال مسابقة بين الأطفال (قيمة التعاون والعمل الجماعى)، وسط حالة من البهجة والسعادة التى ارتسمت على وجوه الأطفال وكذلك أولياء الأمور الذين تفاعلوا مع فكرة الحملة وطالبوا بمزيد من الأنشطة.

ووزع متطوعو الحملة كتيبات "حملة أخلاقنا" على أولياء الأمور وذلك لنشر الفكرة، ورغبة فى التعاون مع الأهالى ليستمر تأثير المبادرة أطول فترة ممكنة.