اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:08 م

غلاف الكتاب

السيد الحرانى: فاتن حمامة طردت صلاح نصر وهربت إلى لندن وكرهت عبد الناصر

كتبت أميرة شحاتة الخميس، 25 فبراير 2016 07:00 ص

طرح الطبعة الثانية من كتاب (مسيرة فاتن حمامة فى الفن والحب والمخابرات) الصادر للكاتب الصحفى والباحث السياسى (السيد الحراني) عن دار كنوز للنشر والتوزيع فى 450 صفحة من الحجم الكبير .
قال الحرانى، إن الطبعه الثانية للكتاب جاءت سريعة بعد نفاذ الطبعة الأولى التى لاقت رواج ونجاح بين رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب، وأن الكتاب يكشف صراعات فاتن فى الوسط السينمائى وعلاقاتها بالأخوين مصطفى وعلى أمين .

أضاف الحراني، أن ضمن ما يكشفه الكتاب ملاحقات فاتن لزوجها الثانى عمر الشريف فى عواصم دول العالم وغيرتها القاتلة علية من (كارولين) مديرة أعماله، وأيضا علاقة الحب التى جمعت فاتن بشقيق زوجها الأول عز الدين ذو الفقار وهل كانت سبب انفصالها عن عز الدين .

ويأتى الكتاب بما لم يتحدث فيه أحد من قبل وهو الخيانة فى حياة فاتن، ووضعها الحرانى بشكل مركب خرجت فى خيانة عز الدين ذو الفقار لفاتن ثم خيانة فاتن له مع عمر الشريف ثم خيانة عمر الشريف لفاتن مع نجمات هوليوود.

وأكد الحرانى أن الطبعة الثانية من الكتاب يكشف فيها بالمواقف العداء والكره بين فاتن وجمال عبد الناصر، ولماذا طردت صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات من شقتها، وكواليس لقائها بأم كلثوم فى باريس الذى حاولت خلاله الأخيرة إقناع فاتن بالعودة إلى مصر .

كما يكشف الكتاب لأول مرة عن العلاقة التى جمعت بين فاتن والراحل الاستاذ هيكل الذى حاول هو الاخر حمل رسائل الطمأنة إلى فاتن من الرئيس عبد الناصر لإقناعها بالعودة إلى مصر بعد هروبها من مطاردات رجال المخابرات.