اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:50 م

النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أنور السادات للمجلس التنسيقى للسياسات النقدية والمالية: كفانا فوضى وتخبط

كتبت نرمين عبد الظاهر الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:56 م

دعا النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المجلس التنسيقى للسياسات النقدية والمالية الذى يضم وزراء المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزى، إلى بذل المزيد من الجهد والتعاون فيما بينهم لضبط السياسات النقدية والمالية التى قد يؤدى العبث بها إلى حالة من الاضطراب والهلع بين المواطنين البسطاء الخائفين على لقمة عيشهم ومدخراتهم، وأيضا المستثمرين المحليين والدوليين.

وأكد السادات فى بيان له، أن تصريح محافظ البنك المركزى فى حواره مع الإعلامى إبراهيم عيسى الذى ذكر فيه أن وزارة المالية أخطأت عندما وضعت تقديرا للدولار عند 8.25 جنيه للعام المالى الجديد وهو اختصاص أصيل للبنك المركزى وحده، الامر الذى تسبب فى حدوث حالة من الاضطراب فى سوق العملات وقفزة حادة فى سعر الدولار بالسوق السوداء تخطى فيها حاجز الـ9 جنيهات.

وقال إن تصريحه يدفعنا للتساؤل من يحاسب على هذا الخطأ فى التنسيق والتخطيط والتعاون بين جهات الدولة المسئولة عن السياسات النقدية والمالية، ومن يدفع فاتورة الخسائر الضخمة التى ترتبت عليها من أموال ومدخرات المواطنين؟

ونصح السادات وزراء ومسئولى الاقتصاد والمالية، أن يجلسوا سويا وينسقوا الأدوار جيدا بينهم قبل أن يخرجوا على الشعب بتلك القرارات والتصريحات الكارثية التى تدمر اركان الاقتصاد الذى يعانى من مشاكل وصعوبات لن يستطيع الشعب تحملها طويلا.



موضوعات متعلقة..


-"مرشح البنطلون" لتوفيق عكاشة: "عاوز الكارنية علشان أدخل البرلمان" والنائب يرد: حاضر‎


-رئيس البرلمان للنائب فتحى الشرقاوى بعد تحدثه بدون إذن: أنت تثير القلق


-توفيق عكاشة يتغيب عن حضور الجلسة العامة للبرلمان


- تفاصيل جلسة الصلح بين رئيس البرلمان والصحفيين.. على عبد العال يعتذر عن اعتداءات النواب.. ويؤكد للمحررين البرلمانيين: "يعز عليا تزعلوا.. وما حدث صفحة وطويت.. ومن حقكم ممارسة عملكم بكل حرية"


-البرلمان يوافق على المادة السابعة والثامنة المتعلقتين باختصاصات رئيس المجلس


-رئيس البرلمان: لن نقبل بإهانة لأى مواطن مصرى من وسيلة إعلام


-ذوو الاحتياجات الخاصة يطردون نائب من وقفتهم ويطالبون بمقابلة رئيس البرلمان


- رئيس البرلمان يعتذر للصحفيين ويناشد "النقابة"وقف مقاطعة تغطية المجلس


-هل تنجح لجنة القيم فى محاصرة انفلات النواب؟.. صابر عمار: الأعضاء ليسوا ملائكة واللجنة ضرورية لضبط إيقاعهم.. أستاذ علوم سياسية: بعض ممثلى الشعب قليلو الخبرة وينضجون مع الوقت.. وحسن نافعة: مفيش فايدة


-مواطنة ترفع لافتة أمام البرلمان: "الحقنا يا سيسى من الداخلية "‎