اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:40 م

وزير الزراعة الفرنسى ستيفان لوفول مع المزارعين الغاضبين

مزارعو فرنسا يتظاهرون أمام منزل وزير الزراعة.. والأخير يفتح لهم الأبواب

كتب أحمد علوى الإثنين، 22 فبراير 2016 12:40 م

أخبار فرنسا



تظاهر مساء أمس، الأحد، عدد من المزارعين الفرنسيين المحتجين على أوضاعهم المالية والاجتماعية التى تتدهور أثر بيع منتجاتهم بأسعار زهيدة للغاية، خاصة إنها المصدر الوحيد لكسب قوت يومهم.

وتظاهر نحو ثلاثين مزارعا أمام منزل وزير الزراعة الفرنسى ستيفان لو فول، فى محاولة منهم لإيصال صوتهم لكبير المسئولين عن قضيتهم فى فرنسا.

وقال موقع "20 مينيت" الفرنسى اليوم، إن الوزير ستيفان لو فول خرج للمتظاهرين وهو فى قمة مفاجئته لهذا العمل غيرالمتوقع بالنسبة له، وطلب منهم التزام الهدوء وأنه لا يهمل قضيتهم، كما فتح لهم أبواب حديقته للدخول، وبالفعل تبادلوا النقاش لمدة ساعة كاملة حول الأزمة المشتعلة منذ أشهر بسبب خفض أسعار منتجاتهم.

وقال "لوفول" فى حديثه "أنا لم أقصر فى أى من أموركم، فهى النقاط الأساسية لمهنتى التى أؤديها على اكمل وجه، وأن عدم التصرف الفورى ليس معناه أننى لا أعمل ولكن لا شىء يسير بدون خطوات مدروسة".

ويشار إلى أن المزارعين توجهوا إلى منزل وزير الزراعة فى مدينة سارت الفرنسية حاملين لافتات منددة بأوضاعهم، وكان منها ما هو مكتوب عليه "نحن مثل أبقارنا على القش"، بينما حمل آخرون تابوتا مكتوبا عليه "نحن نموت من أجل فرنسا" و"نعمل لكى تعيشون أنتم".