اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:43 ص

قرعة كوبا أمريكا 2016 التى تستضيفها أمريكا احتفالًا بمئوية البطولة

قرعة كوبا أمريكا تشعل الفتنة فى برشلونة وريال مدريد

كتبت مروة هريدى الإثنين، 22 فبراير 2016 07:00 م

عادة ما تتسبب المسابقات الدولية والمواجهات بين المنتخبات فى تحول لاعبين يجمعهم فريق واحد إلى أعداء من أجل أداء الواجب الوطنى تجاه منتخبات بلادهم التى لا يتم وقتها الاعتبار لأى صداقة بين هؤلاء اللاعبين داخل حيز المستطيل الأخضر.

قرعة كوبا أمريكا تسببت فى عداء داخل فريقى ريال مدريد وبرشلونة قطبى إسبانيا، بعدما أسفرت المجموعة الأولى عن وقوع ثنائى الريال جيمس رودريجيز فى مواجهة الحارس كيلور نافاس، والمجموعة الرابعة عن مواجهة بين ثنائى البارسا ليونيل ميسى والحارس كلاوديو برافو.





المجموعة الأولى: كولومبيا × كوستاريكا


أشعلت قرعة كوبا أمريكا المنافسة أيضًا فى ريال مدريد، حيث يصطدم لاعب الوسط الكولومبى جيمس رودريجيز بزميله فى الفريق الملكى الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس وذلك بعد وقوعهما فى مجموعة واحدة "الأولى" والتى تضم بجانب كولومبيا وكوستاريكا منتخبى باراجواى وأمريكا "المضيف".




المجموعة الرابعة: الأرجنتين×تشيلى


يصطدم المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بزميله فى فريق برشلونة الإسبانى الحارس التشيلى كلاوديو برافو بعدما أوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا منتخبى بلادهما فى مجموعة واحدة "الرابعة"، والتى تضم بجانب الأرجنتين وتشيلى منتخبى بنما وبوليفيا.

كانت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2016 النسخة الاستثنائية التى ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية قد أجريت بمدينة نيويورك، فجر اليوم الاثنين، وأسفرت عن مواجهات قوية أبرزها وقوع تشيلى مع الأرجنتين فى المجموعة الرابعة، بينما تصطدم البرازيل بالإكوادور فى المجموعة الثانية، حيث تستضيف فعاليات البطولة التى يشارك فيها 16 منتخبًا بينهم 12 من أمريكا الجنوبية و4 من نظيرتها الشمالية، 10 مدن أمريكية وكندية على حد سواء وتقام خلال الفترة من 3 حتى 26 يونيو المقبل.