اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:19 ص

الدكتور شريف الجبلى

"صناعة الكيماويات": أسواق أوروبا وأمريكا تمثل 35% من المتعاملين مع القطاع

(أ ش أ) الإثنين، 22 فبراير 2016 01:49 م

قال الدكتور شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، إن أسواق الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية تمثل 35% من الأسواق المتعاملة مع قطاع الصناعات الكيماوية ،مما يعكس حجم التعاون المثمر بين مصر والاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش فعاليات مؤتمر"صناعات كمياوية مصرية آمنة ومستدامة" الذى عقده مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكمياوية، اليوم الاثنين، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزيرالصناعة والتجارة الخارجية وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأكد الجبلى عن أهمية المبادرات التى تعزز موضع الصناعات الكيماوية وزيادة قدرتها التنافسية، خاصة أنها تعد من أهم الصناعات الرائدة.

ونوه الجبلى عن أهمية الدور الذى يقوم به مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات خلال الأعوام الماضية من خلال تعاونه مع برنامج الأمان والسلامة الكيميائية الأمريكى.

وقال الجبلى إنه عقب هذا المؤتمر سوف تعقد دورة تدريبية لمدة يومين تتناول تطبيقات الكيمياء الخضراء فى الصناعة، وبمشاركة ممثلين عن الجهات الأكاديمية والبحثية مثل جامعة القاهرة وعين شمس والمركز القومى للبحوث والهئيات الحكومية مثل الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وهيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة ومصلحة الرقابة الصناعية، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات صناعية الأعضاء بغرفة الصناعات الكيماوية.