اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:11 م

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى خلال زيارتها الإسكندرية

وزيرة التعاون تقدم مساعدات عينية لأهالى قرية "باب العبيد" بالإسكندرية

كتبت: ياسمين سمرة الخميس، 18 فبراير 2016 06:13 م

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى قرية "نجع باب العبيد" بمنطقة أبيس (8) بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية، اليوم الخميس، وقدمت بعض المساعدات العينية من المنحة الممولة من بنك التنمية الإفريقى بقيمة مليون دولار.

وقالت الوزارة فى بيان لها، اليوم الخميس، إن الزيارة تأتى فى إطار جهودها لمساعدة المتضررين من السيول، موضحة أن المنحة تغطى أربع محافظات وهى الإسكندرية، والبحيرة، وشمال وجنوب سيناء، وسيتم استهداف المناطق الأكثر تضرراً.

واستهلت الوزيرة، جولتها بتفقد حالة القرية وزيارة بعض المنازل المتضررة وقامت بتقديم بعض المساعدات العينية من خلال التعاون مع "بنك الطعام"، تضمنت بطاطين وملابس وأغذية.

وتحدثت نصر مع أهالى القرية واستمعت إلى مطالبهم و شكواهم، وأكدت فى حديثها إليهم، أن المواطنين بجميع المحافظات بالدولة هم الشغل الشاغل للحكومة، ومن خلال سعيها الدؤوب تبذل ما بوسعها لترتقى بمستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية والحياة الكريمة لكل مواطن مصرى.

وشددت الوزيرة على حرصها فى أن تكون الأولوية فى المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجا خاصة فى المناطق النائية والتى تعرضت لأضرار نتيجة الأمطار والسيول، لذلك كان عليها سرعة التدخل لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر فى الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة فى المناطق المتضررة، مشيرة إلى أن عدد الأسر المستفيدة من المنحة هو 5000 أسرة بواقع 5 أفراد داخل الاسرة.

وبعد انتهاء زيارة القرية، توجهت نصر إلى مقر محافظة الاسكندرية لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن الأنشطة المزمع تنفيذها بمحافظة الاسكندرية من خلال هذه المنحة، وناقشت مع المحافظ الاحتياجات الأخرى للمحافظة، وإمكانية توفير دعم لمساعدة المحافظة والمواطنين فى توفير حياة كريمة لهم.