اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:49 ص

الفنانة السعودية شاليمار الشربتلى

شاليمار الشربتلى: أعيش حالة من "الذهول" بسبب عدم تقدير منطقتنا للفن التشكيلى

كتب محسن البديوى الإثنين، 15 فبراير 2016 12:00 ص

قالت الفنانة السعودية شاليمار الشربتلى، سفيرة النوايا الحسنة للفن التشكيلى فى الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العرب، إن الفن ليس رسالة بل منحة إلهية وضعها الله فى دماء الفنان، موضحة أن هناك ألوان فى الفن التشكيلى تُذل الفنان والبحث عنها صعب للغاية.

وأوضحت "الشربتلى"، فى حوارها مع الإعلامى مجدى الجلاد، ببرنامج "لازم نفهم"، أن الجنون فى الفن هو وقت تنفصل أنت عما تفعل وتبدع، مضيفة:" أقوم بالرسم على السيارات بدهانات خاصة تختلف عن الألوان الخاصة باللوحات، وهناك ألوان أذلتنى وأنا أتعامل معها وأنا صغيرة، وأعيش حالة من الذهول وعدم التصديق بسبب عدم تقدير منطقتنا للفن التشكيلى"، مؤكدة أن الإبداع دائما غير مقصود، وأن الشعر أرق من الفن التشكيلى.

وشددت على ضرورة الانتصار للإنسانية لأن الحروب الفكرية والإرهابية أصبحت خطر على البشرية جمعاء، مؤكدة أنه لا أحد يستطيع إجبار أى شخص على اعتناق الإسلام وإرادة الإيمان لا تتعلق ببشر، ومشكلة الدول العربية أن النساء فيها ترى أن الزواج نهاية المطاف مع أنه بداية المطاف، مضيفة أن شبه الجزيرة العربية تتميز بالأدب والشعر والثقافة البصرية فيها قليلة، لافتة إلى أن ‏مصر? و ‏العراق? هما الاستثناء بالنسبة للفن التشكيلى.


موضوعات متعلقة..



شاليمار شربتلى: السينما لعبت دورا كبيرا فى تشويه الفنان التشكيلى