اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:12 ص

نقابة الصحفيين

"الصحفيين" تدعو لجمعية عمومية 4 مارس لمناقشة قضايا الأجور وعلاقات العمل

كتب محمد السيد الأحد، 14 فبراير 2016 01:55 م

دعا مجلس نقابة الصحفيين، جميع الأعضاء لحضور الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 4 مارس 2016، مضيفا أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصديق على محضر الجمعية المنعقدة فى مارس 2015 ، واعتماد الحساب الختامى، وإقرار ميزانية النقابة .

وأضاف المجلس، فى بيان له اليوم، الأحد، أن الجمعية العمومية ستناقش قضايا الأجور، والحريات، وعلاقات العمل بالمؤسسات، وإقرار التعديلات على لائحة القيد، والإعداد لليوبيل الماسى للنقابة.

وأشار المجلس، إلى أنه قرر إرسال تقرير الجمعية العمومية لجميع الأعضاء عبر البريد الإلكترونى، وإتاحته على موقع النقابة، وكذلك إرساله على أسطوانات مدمجة، مع توفير نسخ مطبوعة بمقر النقابة.

وأكد مجلس النقابة، أنه قرر شطب عضوية( 12) من الحاصلين على عضوية النقابة بينهم(10) ممن ثبت بحقهم تزوير شهاداتهم الجامعية، وإعادة فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج للمرة الأخيرة، ولمدة أسبوع من السبت (20) فبراير إلى الخميس (25) فبراير الجارى، بغرامة 100 جنيه إضافة إلى قيمة الاشتراك.

وشدد المجلس، أنه قرر اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد السيد الشاذلى لقيامه بإنشاء كيان وهمى ينتزع اختصاصات النقابة، بالمخالفة للدستور وقانونى تنظيم الصحافة ونقابة الصحفيين، موضحا أنه استعرض خلال اجتماعه مشكلة الزملاء فى صحيفتى الوفد والشروق، ودعا إدارتى الصحيفتين، لوقف الإجراءات التعسفية بحق الزملاء، بشكل فورى.

وتابع مجلس النقابة، أنه لن يتخلى عن الحقوق المستقرة للزملاء، وأنه لا يمكن أن يفتح الباب للتلاعب بها تحت أى دعوى، لافتا إلى أنه استعرض خلال الاجتماع مشروع 6 أكتوبر لإسكان الصحفيين وآخر التطورات به.

ودعا مجلس نقابة الصحفيين،رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بسرعة الموافقة على طلب النقابة، بمد فترة السماح لبدء تنفيذ مشروع إسكان الصحفيين، خاصة أنه يمس مصالح عدد كبير من الزملاء الحاجزين بالمشروع منذ سنوات.