اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:29 م

شريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

مصر للطيران: سلطة الطيران الكندى تشيد بالإجراءات الأمنية على طائرات الشركة

كتب محمود عبد الغنى الخميس، 11 فبراير 2016 07:25 م

قال شريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن سلطة الطيران الكندية أشادت بالإجراءات الأمنية المتبعة من جانب أمن مصر للطيران على الطائرات المتجهة إلى تورونتو عقب قيام وفد يضم عدد من مفتشى سلطة الطيران الكندى بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة على طائرات مصر للطيران، منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر والإجراءات المعمول بها فى التفتيش للركاب والحقائب.

وأضاف "فتحى" فى بيان للشركة أن اللجنة قامت أيضاً بمتابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بشحن البضائع، جاء ذلك عقب قيام الحكومة الكندية بإعطاء حق اللجوء السياسى للمواطنين السوريين والسماح لهم بالسفر إلى كندا على متن رحلات مصر للطيران.

ومن جانبه، أكد طارق زكى رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران أن الوفد التابع لسلطة الطيران الكندى قد انتهى من إجراءات التفتيش اليوم الخميس، ولم يُبد أى ملاحظات على الإجراءات التى تتبعها مصرللطيران لتأمين رحلاتها وأشادوا بالتزام الشركة بكافة المعايير الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة الجوية.

وأضاف أن الشركة اجتازت مؤخرًا العديد من التفتيشات الأمنية لجهات هامة منها تفتيش لجنة أمن النقل الأمريكى TSA، وتفتيش المفوضية الأوروبية وآخرها اجتيازها لتفتيش سلطة الطيران المدنى الكندى والذى يعد حلقة جديدة فى سلسلة نجاحات الشركة فى مجال تأمين الركاب والبضائع.