اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:33 ص

محمد سامى رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات

15 مارس المقبل .. انطلاق معرض القاهرة الدولى الـ50

كتب إسلام سعيد الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:46 م

أعلن محمد سامى رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، انطلاق فعليات معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ50، التى تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبى، وأيضا الاحتفال بمرور 60 عاماً على إنشاء هيئة المعارض فى الفترة من 15 الى 24 مارس المقبل بأرض المعارض بمدينة نصر.
 
وقال رئيس الهيئة العامة للمعارض، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء اليوم الثلاثاء، إن معرض القاهرة الدولى يعد أهم حدث تجارى فى مصر والشرق الأوسط، حيث أنه يعلب دور مهم فى تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفى جميع القطاعات الصناعية المختلفة.
 
وأوضح سامى، أن ضيف شرف دورة 2017 هى "القارة الإفريقية" نظراً لما تتميز به القارة من علاقات طيبة مع مصر خاصة أن القارة الافريقية وشعوبها تعد امتدادا وشريانا حيويا لمصر، لافتا إلى اختيار  شعار إفريقيا فى "قلب مصر" كشعار للدورة المقبلة.
 
وقال إننا نسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للضيوف والعارضين المشاركين بالمعرض اعترافا بمساندة إفريقيا لمصر وتفعيلاً لاتفاقيات التعاون التجارى بين مصر والدول الافريقية المختلفة، لافتا إلى أن هناك فرص كبيرة للتعاون التجارى والاقتصادى بين مصر والقارة الافريقية وفى جميع المجالات.
وأشار إلى أن المعرض يحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية لتوفير كامل التسهيلات للأشقاء الأفارقة والعرب المنتظر مشاركتهم بالمعرض، لافتا إلى أن الدورة الجديدة للمعرض بناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ستبرز شعارى "بكل فخر صنع فى مصر" و"الشعب يأمر".
 
وأشاد بمشاركة مؤسسة الأهرام فى تنظيم المعرض باعتبارها أكبر صرح ثقافى فى مصر وتتمتع بإمكانيات هائلة فى تنظيم المعارض إلى جانب مصداقية مهنية فى عملها كأكبر مؤسسة صحفية تنال رضا الجميع.
 
وقال إن المعرض يمثل فرصة لتعزيز علاقات التعاون التجارى والاستثمارى بين مصر وإفريقيا.