اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:55 م

طالبات جامعة المنوفية يعِشْن ليلة رعب بالمدينة الجامعية.. مجهولون يقتحمون غرف نومهن ويهددونهن ويسلبون متعلقاتهن.. طالبة: حبسنا أحدهم وهرب من شباك الحمام.. ورئيس الجامعة: لجنة لـ"تعلية السور"

المنوفية - محمود شاكر الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:32 ص

خيَّمت حالة من الرعب الشديد ما بين أسوار وجدران المدينة الجامعية للبنات بجامعة المنوفية، فى مدينة شبين الكوم، نتيجة لإثارة مجموعة من المجهولين الرعب بين الطالبات بعد تجول عدد منهم والتسلل إلى المدينة، وإثارة الفوضى داخل المدينة، الأمر الذى أدى إلى حدوث العديد من ردود الأفعال لدى أولياء أمور الطالبات المقيمات بالمدينة.

 

"اليوم السابع" انتقل إلى المدينة الجامعية التى ضم ثلاثة مبانٍ هى "أ" و"ب" و"ج"، والتى تضم ما يقرب من ١٥٠٠ طالبة بالعديد من التخصصات والتى شملت "الآداب، الحقوق، التمريض، التجارة، التربية، الاقتصاد"؛ وروى عدد من البنات قصة الرعب التى يعيشونها نتيجة لتسلل عدد من المجهولين إلى المدينة وإثارة حالة من الرعب بينهن، وقالت "هـ ن": إن ما حدث أدى إلى وجود حالة من الرعب الشديد بين الطالبات، مؤكدين أنهم شهدوا العديد من الوقائع لدخول مجهولين إلى المدينة.

 

وأضافت إحدى الطالبات أنهن تعرضن إلى حالة من النصب خلال العام الماضى، وذلك من خلال اثنتين من السيدات دخلن إلى المدينة لجمع أموال تبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية، وقمن بسرقة جميع الهواتف الخاصة بالطالبات. وتابعت "ش ن"، إحدى الطالبات: أنهن أصبحن الآن فى حالة من الرعب بعد ما وقع من محاولات لعدد من المجهولين للدخول والتسلل إلى المدينة وإحداث حالة من الفوضى، والتى كان آخرها قيام مجهول برفع الغطاء عن إحدى الطالبات أثناء نومها فى بادرة إلى حدوث كارثة خلال الفترة المقبلة من بداية للتعدى على الطالبات، الأمر الذى يؤدى إلى أضرار كبيرة للطالبات.

 

وأضافت "ت ن" أنها شاهدت أحد المجهولين يقوم برفع الغطاء من عليها أثناء نومها فقامت بالصراخ والعويل الأمر الذى أدى إلى انتشار حالة من الفوضى بين الجميع، وقمنا بالركود خلف المجهول فى محاولة لحل الأزمة بعد تراخى الأمن، إلى أن قمنا باحتباس هذا المجهول فى أحد الحمامات بالطابق الثانى من المبنى "أ" إلا أنه تمكن من الهروب من شباك الحمام إلى الشارع.

 

وقالت "هـ خ" إنها شاهدت عددا كبيرا من الشباب أمام البوابة الرئيسية يحاولون الدخول من أعلى الأسوار، بالإضافة إلى قيام عدد من المجهولين وحاول رفع الغطاء من على إحدى زميلاتها، مشيرة إلى أن هناك تجمعات من الشباب تتواجد بالقرب من البوابة وتعبر بالعديد من الأوصاف والألفاظ الخادشة للحياء دون أن يتم التعامل معهم.

 

فيما روت "م ح" طالبة، ما حدث معها من دخول مجهول، وأنها كانت تود الحصول على شاحن من حجرة إحدى زميلاتها قائلة: "فوجئت بأنه كان هناك شخص يتحرك أمامى وأنا أكذب نفسى ومصدومة ولقيته بيقولى اسكتى وبيشاورلى "هُسّْ"، وصرخت ودخلت حجرتى وأغلقت الباب، يعنى إيه واحد يدخل مدينة البنات الساعة اتنين بالليل.. حرام".

 

فيما أعلنت عدد من الطالبات عن تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية الفترة المقبلة، احتجاجا على عدم وجود تأمين كافٍ للمدينة، لحمايتها وحماية الطالبات بها، وأكدن أنه فى حالة عدم النظر إليهن وتأمين الجامعة سيتم تقديم شكوى رسمية إلى النائب العام ووزير الداخلية للمطالبة بتأمين المدينة بقوات شرطة كما يتم تأمين الكنائس.

ومن جانبه قال الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، إنه شكل لجنة هندسية مكبرة لمعاينة مبنى المدينة الجامعية بشبين الكوم، ودراسة تعلية الأسوار بالمدينة بعد انتشار حالة من القلق بين الطالبات، بوجود أحد المجهولين قد تسلل إلى المدينة ليلا ورصدته إحدى البنات وأطلقت العديد من الصرخات.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أكد رئيس الجامعة أن الواقعة قيد التحقيق وستستمع الجامعة لشهادات الطالبات، مؤكدًا أن أمن المدينة الجامعية لم يتأخر عقب صراخ إحدى الطالبات وقام بتفقد المبنى بالكامل، وحضرت قوات الشرطة واستمرت أكثر من ساعتين داخل المدينة للبحث عنهم ولم يجدوا شيئًا. وأكد رئيس جامعة المنوفية أنه تم تعزيز قوات الأمن بالمدينة الجامعية بشكل كامل وتوفير كوادر كبيرة من الأمن تتابع العملية، وما إذا كان الأمر به أحد يقوم بالتسلل إلى المدينة من عدمة، وحتى يتم طمأنة أهالى الطالبات.