اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:22 م

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجيه العراق

بالصور.. رئيس الوزراء لوزير خارجية العراق: نساند جهودكم فى مكافحة الإرهاب ودحره

كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 03:21 م

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إبراهيم الجعفرى، وزير خارجية العراق، الذى يزور القاهرة حاليًا للمشاركة فى الاجتماع الوزارى بين الدول العربية والإتحاد الأوروبى.
 
وفى بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الأخوية التى تربط البلدين الشقيقين، والعمل على الارتقاء بمستوى أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وذلك من خلال مواصلة واستكمال عمل آليات التعاون المؤسسى بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين.
 
وشدد على حرص القيادة والشعب المصرى على تعزيز مبادئ التمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطنى، مثمناً الجهود المبذولة من جانب الحكومة العراقية من أجل استئصال كافة عناصر الإرهاب والقضاء عليه ودحره، مؤكداً على مساندة مصر لتلك الجهود حتى ينعم الشعب العراقى بالأمن والأمان.
 
واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأوضاع التى تشهدها البلاد خلال هذه المرحلة من تاريخها سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية، مشيراً إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة مصرى بالكامل ويهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة وشاملة فى كافة القطاعات، وقد اشادت به العديد من الجهات الدولية المعنية بهذا، وثمنت الجهود المصرية المبذولة فى هذا الصدد.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بجانب ذلك تقوم بإجراء مجموعة من التعديلات التشريعية التى تسهم فى تحفيز وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
 
وأشاد رئيس الوزراء بجهود الحكومة العراقية فى إعادة بناء البلاد مرة أخرى، وتحقيق الرخاء والنمو للشعب العراقى، مؤكداً فى هذا السياق إلى تطلع الشركات المصرية للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار بالعراق، والمساهمة فى عملية التنمية الشاملة على أرضه، بما يعود بالنفع على البلدين.
 
من جانبه، قدم الجعفرى فى بداية اللقاء التعازى فى ضحايا العمل الإرهابى الغادر الذى وقع مؤخراً فى الكنيسة البطرسية، مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لمحاربة تلك الأفكار المتطرفة، مشيراً إلى أن الارهاب ليس له دين ولا وطن، ويهدف إلى بث الفرقة بين أبناء الشعوب، كما عبر عن تقديره للجهود التى تقوم بها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين.
 
وأشاد "الجعفرى" بمواقف مصر الداعمة لوحدة وسيادة العراق، وأشار خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة من جانب الحكومة العراقية للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية الداخلية، مشدداً على ضرورة زيادة الزيارات المتبادلة من مسئولى البلدين لدفع أوجه التعاون التجارى والاقتصادى إلى مجال أرحب فى ظل ما تتمتع به أسواق البلدين من فرص استثمارية واعدة.
 

شريف اسماعيل ووزير خارجيه العراق


اجتماع شريف اسماعيل ووزير خارجيه العراق


رئيس الوزراء ووزير خارجية العراق