اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:57 م

أحمد زكى بدر

وزير التنمية المحلية: إعداد مسودة قانون "الإدارة المحلية"

كتبت دانه الحديدى الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:13 م

أكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن مسودة قانون الإدارة المحلية التى أعدتها الوزارة، تعد خطوة فى طريق دعم تطبيق نظام الإدارة اللامركزية فى مصر.

 

وأضاف بدر، خلال مؤتمر إطلاق وزارة التخطيط "دليل المواطن للخطط الاستثمارية بالمحافظات المصرية"، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، وشيرى كارتن مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، أن انتخابات المجالس المحلية المزمع عقدها قريبا، تعزز فكرة تطبيق نظام الإدارة اللامركزية، وذلك لوجود أعضاء منتخبين من مجتمعاتهم المحلية، لافتا إلى أن الدستور المصرى يدعم تطبيق الإدارة اللامركزية.

 

وأشار بدر إلى أن مصر تشهد العديد من الإصلاحات القانونية والسياسية متعددة، قائمة على أساس الشفافية والعدالة، لافتا إلى أن إطلاق دليل المواطن للخطط الاستثمارية يؤكد على أن المواطن هو أساس التنمية، وعلى توجه الدولة الحالى على إشراك المواطن فى عملية التنمية.

 

وأضاف أن الوضع الذى تمر به مصر حاليا يستدعى إقامة مشروعات تنموية لرفع المستوى المعيشى للمواطنين، سواء كانت مشروعات للبنية التحتية والمرافق، أو المشروعات التى تساهم فى دفع معدلات النمو والتشغيل، على رأسها المشروعات الزراعية والسياحية.