اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:19 م

لكاتب والروائى يوسف القعيد

يوسف القعيد: اشتريت كيلو سكر بـ"واسطة".. والسلفيون أشد خطرًا من الإخوان

كتب إبراهيم حسان الجمعة، 02 ديسمبر 2016 08:28 م

استنكر الكاتب والروائى، يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، استمرار أزمة السكر، قائلاً: "لا استخدم السكر لأننى مريض ولا أعرف طعمه، لكن بواب العمارة طلب منى كيلو سكر واشتريته له كيلو السكر بـ18 جنيه من بقال معرفة بواسطة".
 
وأضاف "القعيد" فى حواره ببرنامج "كرسى الاعتراض" الذى تقدمه الإعلامية جيهان لبيب، عبر فضائية "المحور"، أنه لا يجوز أن تعانى مصر أزمة السكر أو يبحث المواطن على كيلو سكر ولا يجده إلا بواسطة.
 
وأعرب "القعيد" عن ندمه لتركه القرية وقدومه للمدينة، معتبراً أن إغراءات المدينة هى ما دفعته لذلك، وتابع: "أنا واحد من المهمشين، وأحزمة البؤس تحيط بالقاهرة من كل ناحية من عشوائيات ومهمشين"، لافتاً إلى أنه ألف رواية "لبن العصافير" للتعبير عن هؤلاء المهمشين.
 
ووصف عام صعود الإخوان للحكم بعام "الجراح الرهيبة"، موضحاً أن الشعب المصرى بطبيعته وتاريخيه لا يمكن أن يترك حكم مصر للإخوان، لافتاً إلى أن أمريكا تدخلت فى نتيجة الانتخابات ضد "الناجح" الفريق أحمد شفيق- على حد قوله، مطالباً بلجنة تقصى حقائق فى هذا الأمر.
 
واعتبر أن السلفيون أكثر خطراً على مصر من الإخوان، مضيفاً: "لدينا 11 نائبًا سلفيًا واعترض على وجودهم لأن الدستور لا يعترف بأى حزب على أساس دينى، ولا بد أن يتنازلوا عن أفكارهم، فهم بحاجة لإعادة صياغة أنفسهم عشان يبقوا مننا".