اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:21 م

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تعميم التجربة اليابانية على 200 مدرسة خلال الفترة المقبلة

كتب محمود طه حسين - حازم سعد حسب الله - تصوير أحمد معروف الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:20 م

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التجربة اليابانية فى التعليم بدأ تطبيقها ببعض مدارس إدارتى الوايلى والوراق، مشيرا إلى أن التجربة ستعمم خلال الفترة المقبلة على ٢٠٠ مدرسة، وعند توافر الإمكانيات سيتم تعميمها على باقى المدارس بالتدريج فى كل مناطق مصر .

وأضاف وزير التعليم، خلال مؤتمر استعراض التجربة، أن هناك ٥٥٠ معلما مصريا سيتم تدريبهم فى اليابان؛ مشيرا إلى أنه لاحظ نجاح التجربة فى مدرسة الوايلى، وأن سلوكيات الأطفال فى الفصل صارت مبهرة.

 

وأكد "الشربينى" أن الوزارة مهتمة بتطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية فى مدارس مصر، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

 

من جانبه أكد السفير اليابانى بالقاهرة أن التعاون الفعلى بين الحكومتين اليابانية والمصرية فى التعليم بدأ منذ أشهر قليلة جدا، مشيرا إلى أنه بدأ بالفعل تطبيق نشاط رائد الفصل لتنمية شخصية الطالب بدلاً من الاعتماد فقط على تحصيله الدراسى، لافتا إلى أن التجربة نجحت فى مصر.