اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:25 م

السيد البدوى رئيس حزب الوفد

حزب الوفد : الإرهاب الذى تحميه "تركيا" انقلب عليها بمقتل السفير الروسى

كتب:مصطفى السيد الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:42 م

أدان حزب الوفد حادث مقتل السفير الروسى لدى  تركيا "أندريه كارلوف" مساء اليوم الاثنين بعدما أطلق مسلح النار عليه بمتحف الفن الحديث بأنقرة خلال إلقاءه كلمة بالمعرض.

ومن جانبه أكد المهندس ياسر قورة مساعد أول رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية فى بيان للحزب، أن حادث مقتل السفير الروسي يؤكد ان الارهاب الذي ترعاه وتحميه تركيا وادارة اردوغان بدأ ينقلب عليها ووقع ثلاثة عملبات ارهابية بتركيا  خلال 9 أيام فقط ابتداء من التفجير الذي استهدف قوات الشرطة بمحيط احد ملاعب كرة القدم في 10 ديسمبر الماضي مرورا بالتفجير الذي استهدف حافلة جنود واسفر عن مقتل 13 وإصابة 48 اخرين أول أمس وأخيرا حادث اغتيال السفير الروسي اليوم  .

وأضاف "قورة" أن تلك الحادثة من شانها ان نضرب العلاقات الروسية التركية وتحدث ازمة بينهما ، مؤكدا على أن تركيا اصبحت دولة غير آمنة وعلى الادارة التركية ان تعيى ذلك وتتعلم من هذا الدرس الذى وقع على اراضيها خلال الايام القليلة السابقة وتتوقف عن دعمها للإرهاب.

وشدد مساعد اول رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية على أن فشل تركيا فى حماية البعثات الدبلوماسية وتكرار العمليات الارهابية بأرضها يؤكد ان ما يحدث فى مصر من عمليات ارهابية هو امر طبيعى وليس نتيجة خطأ او عدم يقظة الجهات الامنية وعلى جميع المصريين ان يلتفوا حول السلطات المصرية للتصدى للإرهاب الاسود الذي نتعرض له.