اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 09:35 م

صورة ارشيفية لازمة المرور

برلمانى يقترح وقف استيراد السيارات و"التوك توك"لمدة 5 سنوات لإنهاء الزحمة

كتب كامل كامل الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:10 م

اقترح النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وقف استيراد السيارات و"التوك توك" لمدة 5 سنوات من أجل إنهاء الأزمة المرورية التى تعانى منها الطرق فى مصر.

 

وقال البرلمانى بلجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أزمة التكدس المرورى على أجندة اللجنة، وقد تقدمنا بعدد من المقترحات للمسئولين تساعد على حل أزمة التكدس المرورى، منها وقف استيراد التوك توك والسيارات لمدة 5 سنوات.

 

وأضاف "كلوب" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع": "التكدس المرورى أزمة أصبحت تعانى منها المحافظات ولا تقتصر على القاهرة الكبرى والإسكندرية"، مشيرا إلى أن البعض يتحايل على القانون بعد وقف استيراد "التوك توك"، ويستورده قطع ثم يتم تجميعه فى مصر.

 

ودعا "كلوب" رجال المرور إلى الانتشار فى أغلب الطرقات ولا يتم الاعتماد على الكاميرات الكائنة بإشارات المرور، مضيفًا: "يجب أن يكون رجل المرور متواجدين بكثافة فى الطرقات من أجل تسهيل عملية المرور.

 

وعن أهم أسباب التكدس المرورى فى مصر، قال عضو لجنة النقل والمواصلات:"  أسباب الزحمة تتمثل فى ضعف الثقافة فنحن شعب ثقافته هابطة بالمرور، بالإضافة إلى عدم وجود رجال مرور بشكل مستمر، بينما سبب الزحمة فى بعض محافظات مصر التوك توك".

 

وأوضح "كلوب" أنهم يستقبلون فى لجنة النقل والمواصلات، المسئولين من وزارة الداخلية ووزارة النقل والمواصلات للعمل على إنهاء أزمة التكدس المرورى.

 

ومن جانبه قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل المواصلات بمجلس النواب فى تصريح مقتضب، إنه تقدم بمشروع مرور كامل لتنظيم المرور فى مصر، سيساعد على إنهاء الحوادث وأزمة المرور.