اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:41 م

العباس السكرى

علاء الكحكى و"النهار".. الإعلام الوطنى نموذجا

العباس السكرى الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 05:47 م

فى غابة إعلامية كثيفة التشابك والتعقيد.. كثيرون حول الإعلام.. قليلون حول مصر.. منصات عديدة لا أول لها ولا آخر.. ووسط أغصان القنوات والفضائيات الملتفة والمتداخلة، قليلون من يعون حدود أدوارهم وأمانة أدائها وحجم ما تلقيه المسؤولية الوطنية والمهنية على أكتافهم، وإذ طالعنا سوق الميديا الفضائية وحاولنا فرز وتقييم لاعبيها وفق كفاءة الأداء وموضوعيته وجديته وما يتوفر له من بصيرة وفهم، لن نحصى أصابع يد واحدة.

 

ومن بين هذه الندرة الواضحة والظاهرة، سنجد قناة النهار واحدة من المنصات التى يمكن الرهان عليها، والتعاطى معها، ومطالعة وجه مصر وواقعها ومسؤوليتها وبشائر مستقبلها فى مرآة شاشتها، وما حدث اليوم فى الغردقة من إقامة القناة لمؤتمر "مصر تستطيع" يدلل على دورها الوطنى والتنموى فى خدمة المجتمع، بل يعد هذا دورا تاريخيًا لقناة النهار لقدرتها على لم شمل العلماء المصريين فى الخارج فى مؤتمر عام بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين لبحث دعم مصر وقضاياها.

 

هذا المشهد الوطنى المحترم من القناة ومؤسسها الاعلامى القدير علاء الكحكى، يؤكد أن القناة تحترف الصنعة الإعلامية فى ملعب الخدمة الإخبارية والتوعوية، وتعمل طوال الوقت على بذل مجهود مضنى وكبير فى بحث القضايا الوطنية، بفضل عقلية إدارتها والتى يقف عليها الاعلامى علاء الكحكى.

 

المؤتمر الكبير الذى ضم كبار العلماء ومجموعة من الوزراء وتابعه العالم كله، منذ صباح اليوم، كان حلما لدى مؤسس الشبكة علاء الكحكى منذ إطلاق القناة لبرنامج "مصر تستطيع"، الذى وصل للعشرات من العقول المهاجرة خارج مصر وحاول ربطها بالبلد وتنفيذ محاضرات لهم فى جامعات مصر وتقديمهم كنموذج لشباب مصر الواعد، ونقل الثقافة العلمية والنماذج الناجحة للشخصية المصرية بعد محاولات الإساءة لها،  كما ذكر الكحكى فى كلمته التى ألقها بالمؤتمر.

 

قناة "النهار" والاعلامى علاء الكحكى، يستحقان الاشادة وتوجيه التحية لهما على ذلك الجهد المبذول والمشهد الحضارى فى مؤتمر "مصر تستطيع"، والسؤال كيف يمكن تكرار هذ الحدث؟.. والبناء على الجهد الكبير الذى بذله علاء الكحكى وقناة النهار لبناء نموذج وطنى مهم إعلاميا خصوصا وأن هذا ما تحتاجه مصر هذه الفترة فى حربها الشرسة ضد الارهاب.. حقا مصر تستطيع.. وقناة النهار أيضًا تستطيع.