اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 03:56 ص

انفجار الكنيسة البطرسية

ننشر تقرير الطب الشرعى لضحايا انفجار الكنيسة.. ٢٢ جثمانا بها جروح تهتكية انفجارية بالرأس والوجه والبطن واليدين وبتر للأطراف.. ويؤكد: استخرجنا أجزاء معدنية ومسامير.. والعثور على أشلاء لسيدة مجهولة

كتبت نورهان حسن الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:47 ص

كشفت مصادر طبية عن تفاصيل تشريح جثامين لضحايا حادث انفجار اكنيسة البطرسية بالعباسية الذى وقع صباح اليوم الاثنين، والذى أسفر عن وفاة ٢٣ جثمان وإصابة أكتر من ٥٠ شخصا.

وقال المصدر، إن الجثث تم تشريحها فى مستشفى الدمرداش ودار الشفا والتى تبين أن الإصابات عبارة عن جروح فى مناطق متفرقة من الجسد، فضلا عن شظايا من تناثر بقايا العبوة الناسفة.

وأضاف المصدر لــ"اليوم السابع" أن كل الجثامين بها إصابات عبارة عن شظايا واختراق "بلى" لأجسادهم من العبوة الناسفة المستخدمة فى التفجير وجروح متفرقة بالجسم وكسور في الرأس والضلوع والسائقين وتهتك دماغي ونزيف بالأوعية الدموية، موضحا أن الأطباء استخرجوا عددا من المسامير فى الجسد.

وتابع المصدر أن ٣ جثامين أصيبت بجروح تهتكية انفجارية بالرأس والوجه والبطن وتهتك باليدين وبتر عند منتصف الساقين وحروق بالصدر من الدرجة الأولى، بالاضافة إلى أن معظم الجثث مصابة جروح تهتكية انفجارية بالوجه والبطن وبتر بالأطراف العلوية الأيمن والطرفين السفليين من منتصف الساقين".

وأكد المصدرأن كل الجثث معروفة الهوية وتم التعرف عليها ماعدا جثة واحدة عبارة عن أشلاء لسيدة عبارة عن ساقين ويدين وفروة رأس وأجزاء من الظهر والعنق ومؤخرة ومصابة بحالة تهتك وتم استخراج أجزاء معدنية نتيجة انفجار القنبلة لم يتم التعرف عليها.

وأشار، أنه تم سحب عينة تحليل حامض نووى "DNA" من الأشلاء، وذلك للتعرف على هويتها من خلال مجئ أحد الأهالى الفاقدة ذويهم لمقارنة العينات ببعض.