اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:38 ص

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

مسيرة فى اليونان لمؤيدى الأكراد احتجاجا على اعتقالات فى تركيا

(رويترز) الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:08 ص

خرج نحو ألف كردى ومؤيد لهم فى مسيرة إلى السفارة التركية فى أثينا أمس السبت، مرددين هتاف "الفاشى إردوغان" احتجاجا على اعتقال قادة أكراد فى تركيا.

 

واحتجز قادة فى حزب الشعوب الديمقراطى المعارض المؤيد للأكراد يوم الجمعة تمهيدا لمحاكمتهم على صلة بتحقيق متعلق بالإرهاب مما أثار انتقادات فى الغرب لحملة إردوغان ضد معارضيه.

 

وفى أثينا رفع المتظاهرون أعلاما كردية ولافتات عليها صور لزعيمى حزب الشعوب الديمقراطى صلاح الدين دمرداش وفيجن يوكسيكداج. وكتب على إحدى اللافتات "لا لدكتاتورية إردوغان."

 

وقال إبراهيم مسلم ممثل حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى فى اليونان، إن الاعتقالات تعتبر "هجوما على الديمقراطية والإنسانية حول العالم."

 

وقال أحد المشاركين فى الاحتجاجات: "نريد الحرية لصلاح الدين دمرداش."  ومنعت قوات الشرطة المتظاهرين من الوصول إلى مقر السفارة.

 

وأمرت السلطات التركية أمس السبت، باعتقال تسعة من العاملين بصحيفة جمهوريت المعارضة البارزة وعدد آخر من المسؤولين المؤيدين للأكراد.

 

وبعد محاولة انقلاب فاشلة فى يوليو الماضى تعرض أكثر من 110 ألف مسؤول للاعتقال أو الوقف عن العمل بينهم قضاة ومعلمون ورجال شرطة وموظفون حكوميون.