اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:19 ص

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

مساعد رئيسة كوريا الجنوبية يخضع للاستجواب بشأن مزاعم فساد

سول (أ ش أ) الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:35 ص

وقف وو بيونج-وو مستشار الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه السابق للشئون المدنية اليوم الأحد، أمام النيابة العامة لاستجوابه حول سلسلة من الادعاءات المتعلقة بالفساد، ليصبح المستشار الرئاسى الثانى الذى يواجه التحقيق.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية أن فريق التحقيق الخاص استدعى وو بيونج-وو المتهم بإساءة استغلال السلطة والاختلاس.

من جانبه، قال وو للصحفيين "إننى سأخضع بصورة مخلصة للاستجواب مع وكلاء النيابة العامة".

وجاء استدعاء وو بعد أسبوع واحد من استقالته كجزء من تعديل الرئيسة بارك بهدف تهدئة غضب الشعب حول فضيحة التدخل المتصاعدة التى تورطت فيها صديقتها تشوى سون-سيل.

وبدأ التحقيق مع وو بعد إحالة المحقق الرئاسى الخاص لى سيوك-سو قضية وو إلى النيابة فى أغسطس الماضى .. وتعهد وكلاء النيابة بمراجعة جميع المزاعم الموجهة ضد وو وأسرته.

ويواجه وو تهم اختلاس أموال من شركة عقارات تديرها أسرته، كما يزعم بأنه مارس ضغوطا لضمان وظيفة لابنه أثناء خضوعه للخدمة العسكرية الإجبارية.

وهناك تهمة أخرى تشير إلى أن وو أبلغ بصورة خاطئة عن إجمالى أصوله بترك أرضه فى مدينة هواسونج التى تبعد 60 كيلومترا جنوبا عن سول العاصمة. ويزعم بأن قطعة من الأرض مسجلة باسم شخص آخر، غير أنها فى الواقع ملك لزوجته.