اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 05:31 ص

فاردي يقدم مستوى متواضع مع ليستر

فى نوفمبر .. جيمى فاردى "قناص ليستر سيتى" بين السما والأرض

كتب سيد حسنى الأحد، 06 نوفمبر 2016 06:50 م

فى نوفمبر من العام الماضى، حطم مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي جيمي فاردي رقما قياسيا فريدا، بعد أن بات أول لاعب فى تاريخ البريميرليج يسجل فى 11 مباراة متتالية مع فريقه، وذلك من خلال الهدف الذى سجله فى مرمى مانشستر يونايتد، ليحطم رقم أسطورة الريد ديفيلز الهولندى رود فان نيستلروى.

هذا الموسم وقبل مباراة الجولة الـ11 للدوري الإنجليزي ، لم يسجل فاردى أى أهداف مع ليستر فى الدوري، مما أثر بالسلب على نتائج الثعالب بالمسابقة واحتلاله المركز الـ11 بجدول ترتيب البريميرليج.. فماذا حدث للمهاجم الدولى الذى أجبر هوليوود على إنتاج فيلم يحاكى بطولاته ؟

 

 

كان قرارا شجاعا من جيمي فاردي عندما رفض عرض الفرنسي آرسين فينجر المدير الفنى لفريق آرسنال الذى عرض عليه الإنضمام إلى صفوف الفريق الموسم الماضى، وفضل اللاعب البقاء رفقة الثعالب الذى حقق معهم لقب البريميرليج الإعجازى، وكان اعتراضه الذى أفصح عنه فيما بعد أن طريقة لعب آرسنال لا تناسبه.

صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية ذكرت أن ربما السبب فى تراجع مستوى فاردى، هو تعاقد الفريق مهاجمين مميزين هما الجزائرى اسلام سليمانى الذى يقوم بنفس الدور، وأيضا النيجيري أحمد موسى.. شعور فاردي بأنه ليس المهاجم الاول فى الفريق أثر على مستواه بالسلب.

 

 

 مجهود فاردي صاحب الـ29 عاما قل كثيرا عن الموسم الماضى، حيث يتضح من الاحصائيات المرصودة أن معدل ركضه فى المباراة الواحدة أصبح 8.48 كم، بعكس الموسم الماضى الذى ركض خلاله أكثر من 10 كم.

النجم الجزائرى إسلام سليمانى خطف الأضواء من الجميع على ملعب كينج باور منذ أن انضم إلى قلعة الثعالب، وهو بلا شك حاليا النجم الأول للفريق بتسجيله 3 أهداف حاسمة 2 فى البريميرليج وهدف فى دوري الأبطال، لكن بشكل عام ليستر سيتي يعانى من أزمة هجومية بعد تراجع أداء فاردي.

 

 

ويخوض ليستر سيتي مواجهة متوسطة أمام ويست بروميتش ألبيون انطلقت فى السادسة والنصف مساء اليوم الأحد ضمن الجولة الـ11 للبريميرليج، فهل سيعود فادري خلال هذا اللقاء للتسجيل ؟ هذا ما ننتظر الإجابة عنه.