اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 06:53 م

المرشح الجمهورى دونالد ترامب

وزير بريطانى سابق: ترامب سيفوز بدعم أمريكيين أخفوا نيتهم لترشيحه

كتبت نورهان مجدى
السبت، 05 نوفمبر 2016 02:24 م

قالت صحيفة الإندبندنت، إن  وزير بريطانى سابق توقع فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية بدعم من الأمريكيين الذين لم يعترفوا علنًا بنيتهم لترشيحه ولكنهم "سوف يصوتون له سرا داخل مراكز الاقتراع".

 

نقلت الصحيفة البريطانية عن حوار وزير الدولة السابق للشئون الخارجية "هوغو سوير"  لموقع Politics Home الإخبارى السياسى، الذى أكد فيه أن ترامب يتمتع بفرص أكبر للفوز من غريمته الديمقراطية، وذلك قبل ثلاثة أيام من انعقاد الانتخابات الأمريكية فى 8 نوفمبر.

 

كما بدا فى اعتقاده أن ترامب يقوم بعمل جيد فى حملته الانتخابية قائلا إن هناك الكثير من الناخبين الذين لن يفصحوا عن نيتهم للتصويت للمرشح المثير للجدل، ولكنهم سيقومون بذلك بشكل خاص عندما يدلون بأصواتهم فى مراكز الاقتراع.

 

وأضاف "يجب فهم كراهية آل كلينتون فى أمريكا...فهناك 13 ولاية متأرجحة بسبب المجمع الانتخابى ينبغى على هيلارى أن تفوز بهم ولكنها لا أعتقد أنه يمكنها أن تفعل ذلك".

 

وأوضح "هوجو" أنه يتحتم على كلا المرشحين أن يقوموا بجولة بما يسمى "الولايات المتأرجحة"- وهى الولايات التى لا تحتوى على اتجاه تصويتى محدد لأحد الحزبين الديمقراطى أو الجمهورى فى أمريكا – وذلك من أجل كسب تأييد الناخبين بها وحسم فوز أحدهما.  

 

وقد تمتع ترامب بتصاعد أخير فى دعم الناخبين – على حد قول "هوجو" الذى استشهد باستطلاعات رأى نشرتها شبكة ايه بى سى وصحيفة واشنطن بوست الأمريكيتين مؤخرا والتى أظهرت تقدم ترامب على كلينتون بفارق صغير وصل إلى 46% لترامب و 45% لكلينتون. وقد رفضت حملة كلينتون نتائج الاستطلاع وشككت فى منهجيته.

 

وكانت أرقام صادرة عن حملة TrumpxClinton لتعقب الانتخابات والتى تنشر متوسط جميع الاستطلاعات الرئيسية أظهرت تقدم لصالح كلينتون بفارق 6،1% حيث جنت المرشحة الديمقراطية لـ 48،9% من أصوات الناخبين، مقارنة بـ42،8% لترامب.