اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 06:12 ص

فتحى السباعى رئيس بنك التعمير والإسكان

تعرف على رسائل رئيس بنك التعمير والإسكان لطمأنة حاجزى الـ400 ألف شقة

كتب أحمد حسن الخميس، 03 نوفمبر 2016 08:00 ص

أكد فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، أن الهدف من التعاقد مع شركة فورى لدفع الأقساط ربع السنوية لـ400 ألف شقة "أصحاب الكراسة الزرقاء" هو التسهيل على المواطنين فى عملية السداد ومنحهم إمكانية الدفع والسداد من أقرب فرع لهم، بدلا من الذهاب لبنك التعمير والإسكان.
 
 
وأضاف فتحى السباعى، لـ"اليوم السابع" أنه يمكن لأى مواطن سداد ودفع القسط ربع السنوى من أى فرع من فروع "فورى" على مستوى الجمهورية بغض النظر عن الرسالة التى تم إرسالها على الهواتف بعناوين الفروع، لافتا إلى أن البنك وضع نظام وسيستم جديد لدفع الأقساط من خلال منافذ فورى تسهل عملية السداد ودفع الأقساط.
 
 
وأوضح أنه لن يتم دفع اى أقساط داخل البنك، لافتا إلى أنه لا داعى من القلق من دفع الأقساط فى منافذ فورى، مشيرا إلى أن الايصالات التى يستلمها المواطنون من هذه المنافذ معمول بها داخل البنك.
 
 
وأكد أن فروع البنك لا تستطيع استقبال 400 ألف مواطن يرغبون فى دفع الأقساط فى فترة بسيطة بالتزامن مع الأراضى والمشروعات الأخرى، الجارى الحجز عليها داخل البنك، وهو ما دفع البنك للتعاقد مع شركة فورى لسداد الأقساط ربع السنوية.
 
 
وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن بدء تحصيل الأقساط ربع السنوية المقررة بكراسات الشروط، والمستحقة اعتبارا من 1/11/2016، وحتى التخصيص، وذلك لحاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى التى سيتم تسليمها خلال عام (الكراسة الزرقاء)، التى تم طرحها ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، مشيرة إلى أن دفع الأقساط مستمر حتى نهاية نوفمبر الجارى.