اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:05 ص

عصير الليمون من الوسائل للتخلص من الوحمة

عصير الطماطم والليمون أفضل علاجات طبيعية للتخلص من الوحمة

كتبت نهى طارق الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 11:48 ص

هناك العديد من أنواع الوحمات والتى قد تظهر بألوان مختلفة بسبب زيادة عدد الأوعية الدموية فى مكان ظهور العلامة، على الرغم من أن سبب ظهور الوحمات غير معروف فهى ليست ضارة أو خطرة ومع ذلك يمكن أن تكون مزعجة فى مظهرها لبعض الاشخاص خاصة اذا كانت تظهر على الوجه أو الذراعين.

 

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تساعد على إزالة أو على الأقل التخفيف من ظهور الوحمات والتى ذكر بعضها موقع ealth DigeztH

1- عصير الليمون

ينصح الأطباء بوضع القليل من الليمون على الأماكن، التى تظهر فيها الوحمة مرتين يومياً فأنه يساعد بشكل كبير على التخلص من هذه الوحمات.

2- عصير الطماطم

يساعد أيضاً عصير الطماطم على التخلص من الوحمات، لأنها تحتوى على نسيبة كبيرة من الحموضة كما أن الطماطم بها خصائص مضادة للأكسدة التى تحافظ على صحة الجلد من التلف.

3- خل التفاح

لا يوجد أى علاجات منزلية تستخدم لأمور متعلقة بالصحة الجمالية تخلو من استخدام خل التفاح، فهو له أثر سحرى فى التخلص من الوحمات، فينصح الأطباء بوضع القليل من هذا الخل على قطنة وفركها بمكان الوحمة من مرتين إلى ثلات مرات يومياً.

4- زيت الزيتون

أيضاً زيت الزيتون من أهم العلاجات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من الوحمات أيضاً ينصح باستخدامه من مرتين إلى 3 مرات يومياً.

5- الشوفان والحليب

فمن الممكن التخلص من الطبقات الصباغية التى تظهر بشكل مفرط على البشرة وتتسبب فى ظهور الوحمات من خلال استخدام عجينة مصنعة من الشوفان والحليب وفركها بمكان ظهور الوحمات لمدة 5 دقائق يومياً.