اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:19 م

مجلس النواب يرد على فيلم الجزيرة المسىء

"دولة بحجم شاشة تليفزيون".. البرلمان فى بيان رسمى ردا على فيلم الجزيرة المسىء للجيش: أيادٍ قطرية قذرة وافقت عليه.. وسنتخذ إجراءات صارمة ضد الدوحة.. وشباب الأحزاب يدعون لمظاهرة السبت لطرد السفير القطرى

كتب - أمين صالح الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:51 م

فى أول رد رسمى معلن على فيلم الجزيرة المسىء للقوات المسلحة المصرية، أدان البرلمان المصرى ما وصفه بالممارسات الخبيثة والمغرضة، التى تستهدف الإساءة لجيش مصر الباسل، أو المساس بدوره العظيم فى حماية أمن مصر والمنطقة بأسرها، مندّدا فى بيان رسمى صادر منذ قليل، بما احتوى عليه الفيلم المشبوه، الممول من قناة الجزيرة القطرية، وما تضمنه من رسائل خبيثة ومسمومة، هدفها تشويه صورة جيش مصر والإساءة لسمعته.

 

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: فيلم الجزيرة رخيص.. وهناك دويلات تعودت أن يحميها الأجنبى

وقالت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى بيان صادر عنها، إنها لا ترى فى هذا الفيلم الدعائى الأسود أى ملامح لعمل فنى مهنى محترم، كما أنها لا ترى أن القناة القطرية، التى مولته وأذاعته، التزمت بأبسط المعايير الإعلامية ومواثيق الشرف الدولية.

وأوضحت اللجنة فى بيانها، أن الأيادى القذرة فى دولة قطر، التى وافقت وساعدت على تنفيذ هذا الفيلم الرخيص وإذاعته فى هذا الظرف الدقيق، ستحرقها مؤامراتها، ولن ينقذها وجود قواعد أجنبية على أراضيها، ومن المحزن أن القناة القطرية، ومن يقف وراءها، سواء داخل قطر أو خارجها، لا يعرفون قدسية الجيش الوطنى وقيمته بالنسبة لأى شعب، لأنهم بكل أسف لا يملكون جيشًا ولا مؤسسة عسكرية وطنية ذات تاريخ عريق، فقد تجردوا من فضيلة الانتماء وأداء شرف الخدمة العسكرية والشعور بالفخر والعزة والكرامة التى يحميها الجيش الوطنى.

وأضاف بيان لجنة العلاقات الخارجية: "للأسف هناك دويلات وكيانات هشّة، تعوّدت أن يحميها الأجنبى، ولا تملك الدرع والسيف والحصن المنيع، الذى عرفته مصر وأنشأته وأرهبت به أعداءها منذ فجر حضارتها العظيمة"، محذّرة من الآثار الخطيرة لمثل هذه الأعمال الصبيانية.

وأعلنت لجنة العلاقات الخارجية فى بيانها الصادر منذ قليل، أنها بصدد دراسة سلسلة من الإجراءات الحازمة، ما لم تتوقف إساءات القناة العميلة فورًا، وتؤكد أن نواب الشعب المصرى لن يقفوا مكتوفى الأيدى، وأنهم سيستخدمون كل الأدوات القانونية والدبلوماسيه للذود عن هيبة وسمعة الجيش المصرى.

 

شباب الأحزاب يدعون لوقفة أمام سفارة قطر.. ويطالبون بطرد السفير

وفى السياق نفسه، دعا عدد من شباب الأحزاب السياسية، لمظاهرة أمام السفارة القطرية بالمهندسين، يوم السبت المقبل، للمطالبة بطرد السفير القطرى من مصر، وذلك عقب فيلم الجزيرة المسىء للقوات المسلحة المصرية.

وقال طارق ناصف، القيادى بحزب الوفد، إن الدعوة للتظاهر أمام السفارة القطرية، والمطالبة بطرد السفير القطرى من مصر، رسالة لأى دولة تسعى للنيل من مصر، لافتًا الى أن طرد السفير القطرى من القاهرة مطلب عاجل، عقب الإساءات المتكررة من قطر.

وأضاف "ناصف" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن جيش قطر يجند كل الجنسيات، بينما جيش مصر وطنى خالص، ولن يكون هناك مجال للمقارنة بين الجيشين، فالفارق واضح للجميع.

 

النائب أيمن عبد الله: الحزيرة منبر إعلامى خائن لوطنه وللعروبة

من جانبه، قال أيمن عبد الله، عضو مجلس النواب، إن قطر وقناة الجزيرة اعتادتا مهاجمة الدولة المصرية بشكل دائم، والفيلم الأخير ضد الجيش المصرى ليس جديدًا على القناة، متابعًا: "أقول لهم، سنجند أطفالنا، وليس شبابنا فقط، فشباب مصر يعلمون ما هو التجنيد، وما معنى كلمة وطن، فالجيش فى مصر جاء من أولادها، أغلى ما تملك للدفاع عن أرضها".

وأضاف "عبد الله" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجزيرة لا تعلم مصر، فهذه القناة منبر إعلامى خائن لوطنه وللعروبة، وعلى الإعلاميين فى مصر الرد على مثل هذه الممارسات التى اعتدنا خروجها من قناة مثل الجزيرة ودولة مثل قطر.