اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:45 ص

المهندس محمود سمير فايد

بدء تطوير الجيل الجديد من تقنية "البرمجة بدون كود"

كتب مؤنس حواس الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 04:00 ص

كشف المهندس محمود سمير فايد، مبتكر تقنية "البرمجة بدون كود"، أنهم بدأوا فى تطوير الجيل الجديد من هذه التقنية باستخدام لغة البرمجة رينج Ring، والتى قام بابتكارها أيضا وإطلاقها فى 25 يناير 2016، مضيفا أن هناك أكثر من 60 متطوعا من مختلف دول العالم يعملون حاليا على تطوير الجيل الجديد من تقنية "البرمجة بدون كود".

وأوضح أن تقنية "البرمجة بدون كود" هى عبارة عن وسيلة لبرمجة الكمبيوتر من خلال الواجهات الرسومية البسيطة دون الحاجة لكتابة تعليمات برمجية، وذلك بهدف تسهيل تعلم البرمجة للمبتدئين فى تطوير البرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية واختصار الوقت بالنسبة للمبرمج المحترف.

كما تتميز تقنية البرمجة بدون كود بكونها أداة عامة صالحة لمختلف الأغراض، وذلك من خلال تقدم أساليب متطورة وجديدة للبرمجة والتطوير ضمن هذا التخصص.

وقال المهندس محمود سمير لـ"اليوم السابع" أنهم استطاعوا الوصول لأفكار جديدة ونتائج مميزة وقد تم تحميل هذا المشروع أكثر من 18 مليون مرة، بواقع 200 ألف مستخدم لآخر إصدار، حيث إن هذا الجيل يعتبر أكثر احترافية ويهدف لانتقال من مرحلة البحث العلمى لمرحلة المنافسة والانتشار بشكل أكبر.