اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:31 م

محكمة الأسرة والخلافات الزوجية

أغرب قضايا الخلع أمام محاكم الأسرة.. سيدة تخلع زوجها بسبب إدمانه لعب "البلاى ستيشن".. وأخرى: "مبيعرفش يبوس".. زوجة: "مبيستحماش ورائحة قدمه كريهة".. وربة منزل: يرفض التحدث معى باللغة الإنجليزية

كتبت نورهان حسن الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:09 م

شهدت محاكم الأسرة على مستوى المحافظات، خلال الأشهر الماضية، عدد من دعاوى الخلع الغريبة والطريفة التى أقامتها الزوجات ضد أزواجهن لأسباب مثيرة للدهشة والسخرية، وهو الأمر الذى دفعنا للوقوف أمام تلك الحالات التى نظر بعضها بمحاكم الأحوال الشخصية، وتم الحكم فيها فعليا بالطلاق أو الخلع أو تلك التى لازالت تنظر أمام المحكمة فى انتظار القرار.

 

ما بيعرفش يبوس

أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، لطلب الخلع من زوجها، مبررة ذلك بأنه "ما بيعرفش يبوس"، وتقدمت الزوجة إلى المحكمة برفع قضية على زوجها تشتكيه من عدم مقدرته على ممارسة واجباته الزوجية.

 

وقالت الزوجة: "أنا اتخميت فيه واكتشفت أنه بارد وما بيعرفش يبوس، وأنا كل اللى عاوزاه أنى أستمتع مع جوزى، ولا هو الراجل من دول يطالب بحقوقه ويتجوز أكتر من واحدة لو مالقيش المتعة مع مراته، وإحنا لا".

 

زوجة الفيس بوك

وأقامت ربة منزل فى العقد الثانى من العمر، دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة لتركها ولعبه البلاى ستيشن وحده.

 

وقصت الزوجة المكلومة حكايتها قائلة: "رغم أننا عرفنا بعض من فيس بوك لمدة عامين وحبينا بعض واتقدم لخطبتى التى لم تستكمل عاما، وتم حفل زفافنا وذهبنا أسبوعا لمدينة شرم الشيخ، للاحتفال بشهر العسل، بعدها تغير مجرى حياتى وما كنت أتمناه عندما بدأنا حياتنا بمسكننا وهو يتركنى طوال اليوم بالنهار بعمله، وبالليل بمشاهدة الأفلام الأجنبية والرعب أو اللعب بالبلاى ستيشن بمفرده".

 

وأضافت: "حاولت كثيرا أن ألفت نظره لاحتياجى له، وأن حياتنا قبل الزواج تختلف عن بعد الزواج، ولابد من التعاون فيما بيننا للتأقلم على الوضع، ولكنه كان يسخر من حديثى ويقول لى اتفرجى معايا على الفيلم دا وانتى تنامى".

 

وتابعت: "وعندها ذهبت لبيت أهلى وطلبت منه الطلاق بشدة مقابل التنازل عن حقوقى، فرفض، فاضطررت لإقامة دعوى خلع لأتخلص منه وأحاول أن أبحث عن حياتى مرة أخرى".

 

زوجة تخلع زوجها لرفضه تدخينها

أقامت زوجة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، مطالبة بالخلع من زوجها بسبب إصراره على تركها للتدخين، ومن جهة الزوج فقد أوضح أنه تزوجها وكان يعرف أنها مدخنة، ولكن اتفقا على أن تتخلى عن التدخين تدريجيا وهو ما لم تفعله، ما جعله يخيرها بين الإقلاع عن التدخين أو الانفصال، فإذا به يتفاجأ بذهابها إلى المحكمة مطالبة بالخلع.

 

زوجة فى دعوى خلع: "مبيستحماش وريحة رجله وحشة"

وفى واقعة غريبة من نوعها، أقامت زوجة دعوى خلع من زوجها بسبب عدم استحمامه، وذلك رغم مرور شهرين على زواجهما، وعلى الرغم من أن الزوج ذكر أنه مصابا بمرض جلدى يمنعه من الاستحمام، ولكنها لم تقتنع بكلامه وأصرت على طلب الطلاق، وعندما رفض توجهت للخلع، وعند الاستشهاد بالطبيب أكد أنه بالفعل يعانى من مرض جلدى لكن لا يمنعه من الاستحمام.

 

ومن أغرب الحالات، طالبت زوجة بخلع زوجها وأقامت دعوى بذلك أمام محكمة أسرة مصر الجديدة ببسبب رائحة قدمه الكريهة.

 

وتعود تفاصيل القضية التى شهدتها محكمة الأسرة بالبساتين، إلى أن الزوجة ذكرت فى دعواها أنها تزوجت منذ أعوام، وأنجبت بنتا وولدا، وكان زوجها يعاملها معاملة حسنة، ولكن فى الأيام الأخيرة اعتاد ضربها وإهانتها بالسب والقذف، وذلك عندما عايرته بأن رائحة قدمه كريهة.

 

حبه للقراءة سبب الخلع

ورفعت زوجة أخرى دعوى خلع ضد زوجها، لأنه يغلق غرفته على نفسه وينهمك فى القراءة لساعات عديدة ولا يقضى الوقت معها، فى حين قامت غيرها برفع قضية خلع ضد زوجها بسبب رفضه التحدث معها باللغة الإنجليزية.

 

زوجة تعاقب زوجها لرفضه عزاء والدتها بخلعه

وتعد أغرب دعوى خلع أقامتها زوجة أمام محكمة أسرة مصر الجديدة، بأنها تريد الانفصال فى أقرب وقت، لضعفه أمامها وجبن شخصيته فى التعامل معها، وطالبت إحدى الزوجات الخلع لأن زوجها رفض تقبل العزاء فى والدتها، وبعد وفاة والدها رأت أن العقاب الوحيد له هو الخلع.