اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:02 م

غلاف رواية أرض الإله

تعرف على إصدارات الناشرين المصريين الأكثر مبيعا بمعرض الشارقة للكتاب

رسالة الشارقة - أحمد منصور السبت، 12 نوفمبر 2016 05:01 م

حرص العديد من القراء على اقتناء العديد من الإصدارات خلال معرض الشارقة الدولى للكتاب، بدورته الـ35، الذى يختتم فعاليته اليوم السبت.

 

وصرحت الهيئة المصرية العامة للكتاب أن الجمهور أقبل على شراء العديد من الإصدارات لاستغلال فرصة إقامة المعرض، وكان أبرز الكتب التى نفذت "اقتصاديات تاريخ الإخوان"، للدكتور عبد الخالق فاروق، وكتاب "الخطاب الشعرى عند نجيب سرور" للكاتب والروائى أحمد إبراهيم الشريف، الحائز على جائزة ساويرس 2015 عن روايته "موسم الكبك".

 

وقال حازم عبد الستار، المدير التنفيذى لدار هلا للنشر، إن هناك إقبالا على سلسلة "أخلاق الإنسان"، وهى مكونة من 15 كتابا، وتضم "قيم الشجاعة، والتسامح، واتقان العمل، والاجتهاد، والسرقة والسلوك السيئ، وقيمة النظافة، أهمية الوقت، قيمة الأمانة، قيمة الحفاظ على البيئة، قيمة القناعة، والقبح والظلم، وقيمة الصدق، وقيم نعمة الله على الإنسان، روح التعاون وهذا كتاب خاص بدولة الإمارات فى التعامل مع بعضهم البعض، مضيفا أن دار هلا أخذت على عاتقها إصدار هذه السلسلة رغم تكلفتها العالية، وذلك لأننا فى أشد الاحتياج لكتب توجه الأجيال القادمة للتحلى بالخلق والتعاون والأمانة والصدق، وغيرها من القيم الجميلة التى ترتقى بالوطن والمجتمع.

 

وقال محمد عبد المنعم، صاحب دار سما للنشر والتوزيع، إن هناك إقبالا على كتاب "خارج الاحتلال المدنى" لعمرو عمار، و"أقوى من الرصاص" للكاتبة ميسون سرور، و"المصعد رقم سبعة، والتابع الحارس، والزيبق، وملاك جهنمى"، وغبرها للكاتب وائل رداد.

 

كما أوضح المدير التنفيذى لدار سما، أنه يأتى فى المرتبة الثانية لحجم المبيعات كتب التنمية البشرية منها "طاقة العقل الباطن" وكيمياء السعادة"، حيث إن دولة الإمارات أنشأت وزارة للسعادة فحرصنا على المشاركة بكتب تناسب توجهات حكومته فى رفع القيم، إضافة إلى حرص المركز البحثية فى دولة الإمارات المتحدة باقتناء كتابى "حضارة النفط، والخليج العربى بعد النفط" لطارق رضوان.

 

وقال محمد خضر، مدير المبيعات بدار الشروق، إن هناك إقبالا على رواية "نور" للروائى يوسف زيدان، و"ثلاثية غرناطة" للدكتورة رضوى عاشور، و"أرض الإله" لأحمد مراد، و"مثل أيكاروس" لأحمد خالد توفيق، الفائزة بجائزة الرواية بمعرض الشارقة الدولى للكتاب، كما كثر السؤال عن كتاب "رحلتى الفكرية" للدكتور عبد الوهاب المسيرى.

 

كما صرحت دار نبتة، وهى تشارك بالمعرض لأول مرة، بأن هناك إقبالا على كتاب "احذر من شفقة الحب" ترجمة عمر عبد العزيز، و"أنيوتا" ليوريس بوليفرى.