اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:55 م

شوارع مصر فى أيدٍ أمينة

تزامنا مع دعوات التخريب شوارع مصر فى أيدٍ أمينة.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى للحالة "ج".. والوزير: لن نسمح بتكرار مشاهد الفوضى.. ويوجه الضباط بالتعامل بكل حسم مع أى محاولات للخروج عن القانون

كتب محمود عبد الراضى الجمعة، 11 نوفمبر 2016 09:55 ص

شهدت البلاد، اليوم الجمعة، حالة من الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية، تزامناً مع الدعوات للتظاهر، وارتكاب أعمال فوضى، حيث ارتكزت خطط التأمين على تعزيز الإجراءات الأمنية حول مؤسسات الدولة، خاصة المواقع الشرطية والسجون، والاستعانة بتشكيلات أمنية وقوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة ووحدات التدخل السريع فى عمليات التأمين، فضلاً عن الاستعانة بأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والتشويش عليها، والكلاب البوليسية للكشف عن أى مواد متفجرة قبل تفجيرها.


مدير الأمن المركزي يتفقد القوات

 

وتم إلغاء إجازات الضباط ورفع درجة الاستعداد القصوى للحالة "ج"، وتفعيل المئات من كاميرات المراقبة المنتشرة فى الميادين العامة والشوارع الرئيسية والمحاور، لرصد أى تحركات مريبة والعمل على إجهاضها من البداية، حيث تتصل هذه الكاميرات بغرف عمليات مركزية تتابع الأوضاع الأمنية باستمرار فى الشارع.

 

ووجهت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية الضباط، بالتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون، ومنع الاقتراب من مؤسسات الدولة والحفاظ على الوطن وصون مقدراته، وأهابت بالمواطنين عدم الانصياع وراء الدعوات الهدامة التى تهدف إلى خلق أجواء فوضوية لن يسمح الأمن بها مرة أخرى.


تدريبات الأمن المركزى

وشرحت القيادات الأمنية للضباط، تأكيدات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لمساعديه بأن الأجهزة الأمنية لن تسمح - تحت أى ظرف - بأى محاولة لتكرار مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب فى الوقت الذى تتقدم فيه الدولة بخطى ثابتة إلى مستقبل واعد، وتحظى فيها جهودها بكل الدعم والمساندة الشعبية، وهو ما يعزز من ثقة وقدرة رجال الشرطة فى مواجهة كل ما يهدد الوطن بمنتهى العزيمة والإيمان، وضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة من خلال المعلومات الدقيقة والتخطيط العلمى والتدريب والتأهيل الجيد للعنصر البشرى، وأهمية التواصل بين القيادات والمرؤوسين وتوعيتهم بطبيعة المرحلة وحجم التحديات التى يواجهها الجهاز الأمنى، والمخططات التآمرية التى تسعى من خلالها جماعة الإخوان الإرهابية إلى إثارة الفوضى والبلبلة بالبلاد بغرض التشكيك فى قدرة الدولة وأجهزتها على تحقيق طموحات المواطنين .

 

 


استعدادات الأمن المركزي لمواجهة الخارجين عن القانون

 


قوات الأمن المركزي

 


العمليات الخاصة