اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:48 م

طريق مهمل أرشيفية

أهالى قريتى راجى فى الشرقية وماركو ببنى سويف يستغيثون بالحكومة لحل مشاكلهم

كتب أحمد حسن الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:16 ص

أكثر من 2500 أسرة يقطنون قريتى راجى الشرقية وماركو التابعين لمركزى ببا والفشن، بمحافظة بنى سويف، يعيشون فى مأساة حقيقة تحت أعين ونظر المسئولين بالمحافظة، مؤكدين أن القريتين لهم طريق واحد فقط يربطهما بالطريق الرئيسى للمركز، وطالبوا برصف وإنارة الطريق إلا أن المسئولين لم يستجيبوا لمثل هذه الشكاوى، مؤكدين أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات والشكاوى لكافة المسئولين ولكن دون أى جدوى.

 

ومن جانبه أكد عمر فايد، أحد المواطنين، أن الطريق تقع عليه الكثير من الحوادث والجرائم نتيجة لعدم رصفه، بالإضافة لعدم وجود أى أعمدة إنارة، مما يساعد البلطجية وقطاع الطرق يسكنون الطريق عقب صلاة المغرب، وأى مواطن يسلك هذا الطريق عقب ذلك الوقت يتعرض للسرقة والضرب.

 

وأضاف عمر فايد، لـ"اليوم السابع" أن أهالى القريتين يعيشون فى رعب مستمر، ويخشون على أبنائهم الخروج من المنازل عقب صلاة المغرب، مؤكدا أنه تقدم بأكثر من مذكرة للمحافظ الحالى والسابق والأسبق، وكذلك مجلس المدينة، وتأتى الردود أن الميزانية لا تكفى. وتساءل عمر فايد "هل طريق لا يتخطى طوله كيلو متر وعرضه لا يتجاوز 3 أمتار يحتاج لتخطيط ميزانية له من عام 1986 وحتى الآن، وطالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بالتدخل لحل الأزمة. وأشار إلى أن كل وسائل المواصلات ترفض دخول القرية بسبب عدم رصف الطريق وسوء حالته.