اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:08 م

أحداث مشتعلة فى البريميرليج

8 دروس مستفادة من الجولة العاشرة المثيرة للبريميرليج

كتب سيد حسنى الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:22 م

شهدت الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدور الإنجليزى "بريميرليج" العديد من الأحداث الهامة، لاسيما بعد اشتعال المنافسة بين الثلاثى مانشستر سيتى وآرسنال وليفربول على صدارة جدول البريميرليج، باحتلالهم الصدارة بالتساوى برصيد 23 نقطة، فيما واصل مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو تخبطه.

وفى السطور التالية 10 أشياء تعلمناها من الجولة العاشرة للبريميرليج..

1- مانشستر يونايتد يواجه موسما آخر للنسيان

بعد أن تنفست جماهير مانشستر يونايتد الصعداء عقب رحيل الهولندى لويس فان جال من تدريب الفريق نهاية الموسم الماضى، لم تتغير الأمور كثيرا تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو بل ازداد الأمر سوءا، حيث يبتعد الفريق عن المتصدرين الثلاثة بـ8 نقاط كاملة ونحن مازلنا فى الجولة العاشرة.

2- أنطونيو كونتى وترويض كوستا

تعامل الإيطالى أنطونيو كونتى المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، باحترافية شديدة مع مهاجم ديجو كوستا بعد الأزمة التى نشبت بينهما مؤخرا، حيث تحدث فى كل المقابلات والمؤتمرات الصحفية عن مدى أهمية اللاعب للفريق، وسجل اللاعب هدفا أمام ساوثهامبتون وأصبح هداف البريميرليج برصيد 8 أهداف.

3- يورجن كلوب يمنح ليفربول شخصية البطل

منذ آخر مرة فاز بها ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى من 26 عاما، لم يكون البرازيلى روبورتو فيرمينو مهاجم الفريق قد ولد بعد، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يأت مدرب لقيادة الريدز يتمتع بالشخصية التى توجد بالألمانى يورجن كلوب، ولكن هناك فقط ثغرة دفاعية فى صفوف الفريق، حيث يجب التدعيم بمدافع قوى ينافس الثنائى لوفين وماتيب، ليكون خط الدفاع قويا بما يتماشى مع الخط الهجومى الرهيب المكون من فيرمينو وكوتينيو ومانى.

4- كوتينيو أفضل من نيمار

سجل النجم البرازيلي كوتينيو 4 أهداف وصمع مثلهما هذا الموسم، أفضل من مواطنه نيمار داسيلفا جناح برشلونة الذى سجل 4 وصنع 3 فقط.

5- أمل سندرلاند ضعيف

أصبح أمل فريق سندرلاند فى النجاة من الهبوط ضعيفا للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق أسوأ بداية فى تاريخه وبات أضعف أندية البريميرليج خلال الوقت الحالى، ولا يبدو أن هناك أى أمل لدى الاسكتلندى دافيد مويس مدرب الفريق.

6- جوارديولا وتصحيح المسار

الفوز 4 / 0 خارج الأرض على فريق مثل ويست بروميتش ألبيون باتأكيد هى خير عودة لمانشستر سيتي "جوارديولا" المتعثر فى الفترة الأخيرة، والذى لم يحقق الفوز فى 6 مباريات على التوالى، وأيضا استعداد قوى لمباراة برشلونة مساء الثلاثاء بلقاء دوري الأبطال.

 

7- توتنهام يفتقد هارى كين بشدة

يفتقد فريق توتنهام هوتسبير لخدمات المهاجم الدولى هارى كين بشدة خلال الفترة الحالية، فمنذ إصابته لم يستطع أحد ملء الفراغ الذى تركه، إن كان الهولندى يانسن أو الكورى الجنوبى هيونج مين سون، حيث بعد الفوز الذى حققه على مانشستر سيتي، تعادل الفريق 3 مرات ثم خسر قبل أن يتعادل مرة أخرى أمام ليستر سيتى.

 

8- عودة قوية لجيرو

المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو استغل الفرصة التى أتيحت له فى أول مباراة له مع أرسنال أمام سندرلاند وسجل هدفين من أول لمستين له، وهو ما سيكون له دور كبير فى الجولات المقبلة، بعد اعتماد المدرب أرسين فينجر فى الفترة الأخيرة على النجم ألكسيس سانشيز فى مركز المهاجم الصريح، حيث يتوقع عودة الأخير إلى مركز الجناح ويلعب جيرو كمهاجم صريح.