اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:02 م

الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية

الجيش العراقى يسيطر على قريتين فى جزيرة "هيت" بالأنبار

بغداد (أ ش أ) الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:03 م

تمكنت قوات الفرقة السابعة بالجيش العراقى ومقاتلى العشائر، اليوم الأحد، من السيطرة على قرية "المحبوبية" فى جزيرة هيت غربى الأنبار بعد هروب مسلحى تنظيم داعش الإرهابى وتكبدهم خسائر بالأرواح والمعدات.

وقال قائد "عمليات الجزيرة" بالأنبار اللواء قاسم المحمدى أن قوات الفرقة السابعة والعشائر سيطرت على قرية "الصفاكية" بجزيرة هيت شمال غربى الرمادى مركز محافظة الأنبار.

وأشار إلى أن عملية تحرير القرية من قبضة داعش تم خلالها تفجير 37 عبوة ناسفة و23 جركن يحوى على مادة "سى 4" شديدة الانفجار.

على صعيد آخر دعت قيادة عمليات تحرير نينوى سكان مدينة الموصل، مع اقتراب موعد انطلاق عملية تحرير المدينة من قبضة داعش، إلى تجنب تجمعات ومواقع داعش وعدم النزوح والتزام مساكنهم وعدم تصديق الشائعات ومساندة قوات المسلحة العراقية التى ستقوم بعملية تحرير الموصل.

وطالبت القيادة، فى بيان صحفى اليوم، الشباب فى الموصل بالنتفاض ضد داعش قدر الامكان والتعاون مع القوات المحررة من خلال المعلومات عن جيوب ومواقع التنظيم، مؤكدة اهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية خلال عمليات القصف الجوى وعدم التجمع اثناء أو بعد الغارات الجوية .

وأشارت إلى أهمية وجود راديو يعمل بالبطارية لمتابعة التعليمات والتوجيهات التى ستبثها اذاعة قيادة عمليات نينوى وعدم الوقوف على أسطح المبانى وعدم استخدام الهواتف النقالة إلا للضرورة القصوى أو للتبليغ عن وجود جيوب ارهابية، والبقاء داخل المنازل قدر الإمكان.