اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:10 م

توافد السياح لزيارة الأقصر

بالصور.. بشرة خير.. سائحو بريطانيا وإيطاليا وفرنسا ينعشون بورصة السياحة بمصر.. وآثار الأقصر تعلن توافد 21151 سائحا على المعابد فى سبتمبر.. وجنوب سيناء تستقبل 49 رحلة على متنها 4265 سائحا أجنبيا

كتب – أحمد مرعى - فايزة مرسال الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 01:57 م

انتعشت بورصة السياحة المصرية بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية، وذلك قبيل أيام قليلة على انطلاق الموسم السياحى الشتوى هذا العام، والذى أعدت له الحكومة المصرية ووزارة السياحة أكبر خطة للدعاية والترويج السياحى العالمى، حيث يتوافد على محافظتى الأقصر وجنوب سيناء المئات من السائحين الأجانب من دول بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان والصين، وذلك فى بشرة خير كبيرة داخل مصر تبشر بموسم سياحى مميز للغاية هذا العام.


قيادات الأقصر يستقبلون السائحين اليابانيين بمطار الأقصر الدولى

محافظة الأقصر تشهد تدفق رحلات طيران مباشر من ألمانيا وبريطانيا واليابان

شهد مطار الأقصر الدولى توافد الآلاف من دول ألمانيا وبريطانيا واليابان فى رحلات طيران مباشرة، وذلك عقب اختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، حيث شهد أمس الاثنين عودة انطلاق الرحلات المباشرة لشركة مصر للطيران، من مطار الأقصر الدولى إلى مطار هيثرو فى لندن، حيث قام قيادات المطار بتوديع أولى تلك الرحلات التى توجهت إلى لندن من الأقصر وتحمل على متنها 145 سائحا إنجليزيا عبر توزيع الورود والشيكولاتة على السائحين بالمطار، فيما وصلت فى نهاية اليوم أولى الرحلات القادمة من لندن تحمل على متنها 145 سائحا إنجليزيا من مطار هيثرو للاستمتاع داخل الأقصر.

 

كما يشهد مطار الأقصر الدولى عودة الرحلات المباشرة من اليابان الشهر الجارى بواقع طائرتين كل أسبوع، لجذب أكبر قدر ممكن من السائحين من دول شرق آسيا من اليابانيين والصينيين وغيرهم.

 

أما رحلات الشارتر الألمانية المباشرة لمطار الأقصر الدولى، فقد شهدت المحافظة خلال الفترة الأخير وصول 4 رحلات شارتر ألمانية تصل كل خميس إليها، حيث بلغ أعداد السائحين الألمان الذين وصلوا الأقصر منذ انطلاق تلك الرحلات الأسبوعية الأربعة منذ شهر مايو الماضى حتى الآن، حوالى 7500 سائح ألمانى جميعهم أحدثوا طفرة كبيرة فى الزيارات للمعالم الأثرية والسياحية بالأقصر، ومن المتوقع أن تتزايد تلك الأعداد فى الرحلات خلال الشهور المقبلة مع تحسن الأجواء صيفاً مقارنةً بألمانيا.


توزيع الشيكولاتة والحلوى على الركاب الألمان قبل السفر من مطار الأقصر
 

فيما أعلن الدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر، أن الموسم السياحى الشتوى بوادره مبشرة للغاية، حيث ارتفعت أعداد زيارات السائحين لمعابد ومقابر ومتاحف محافظة الأقصر، خلال شهر سبتمبر الماضى، وبلغ عدد الزوار خلال شهر سبتمبر الماضى 28448 سائحا مصريا وأجنبيا، مؤكداً أن عدد الزوار الأجانب الذين زاروا معالم الأقصر السياحية بلغ 21151 سائحا أجنبيا، أما المصريين خلال الشهر فبلغ عددهم 7297 سائحا مصريا من الأقصر وخارجها.

 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى، أنه يتوقع تحسنا كبيرا خلال الـ3 أشهر المقبلة، لكونها ستدخل فى نطاق موسم السياحة الشتوى بكثافة كبيرة، كما تشهد العشرات من الفعاليات الكبرى منها مؤتمر سياحة المدن فى نهاية أكتوبر الجارى، ومهرجان للبالون الطائر ومؤتمر آخر للشركات السياحية بمختلف أنحاء العالم وغيرها من الفعاليات على أجندة الأقصر خلال هذا الموسم.

 

محافظة جنوب سيناء تستقبل 49 رحلة على متنها 4265 سائحا أجنبيا

فيما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أمس الاثنين، 22 رحلة دولية وداخلية على متنها 1699 سائحا من مختلف الجنسيات العربية والأجانب، وغادر مطار شرم الشيخ 2096 سائحًا من مختلف الجنسيات العربية والمصرية، حيث أكد مصدر مسئول بمحافظة جنوب سيناء، أن نسبة الإشغالات شرم الشيخ بلغت اليوم 17% والنسبة العامة 19%، مضيفا أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل اليوم 9 رحلات دولية على متنها 887 سائحًا من مختلف الجنسيات و12 رحلة داخلية على متنها 812 سائحًا مصريًا بإجمالى 1699 سائحًا، وغادر مطار شرم الشيخ 11 رحلة محلية على متنها 845 مصريا و10 رحلات دولية على متنها 1224 سائحًا من مختلف الجنسيات.


توزيع الورود على السائحين الألمان فى أول رحلات الأقصر – لندن
 

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى، أول أمس الأحد، 26 رحلة دولية ومصرية على متنها 2396 سائحا من مختلف الجنسيات العربية والأجانب، وغادر مطار شرم الشيخ 2392 سائحًا من مختلف الجنسيات العربية والمصرية، حيث أكد مصدر بمحافظة جنوب سيناء أن نسبة الإشغالات شرم الشيخ 20% والنسبة العامة 21%.

 

 مضيفا أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل اليوم 14 رحلة دولية طيران على متنها 1520 سائحًا من مختلف الجنسيات و12 رحلة داخلية على متنها 876 سائحًا مصريًا، بإجمالى 2396 سائحًا، وغادر مطار شرم الشيخ 12 رحلة محلية على متنها 747 مصرى و14 رحلة دولية على متنها 1645 سائحًا من مختلف الجنسيات، وشهد نفس اليوم وصول أول رحلة تابعة لشركة "أير كايرو" الشركة الوطنية المتخصصة فى مجال الطيران العارض، والمنخفض التكاليف قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، وعلى متنها 170 راكبًا، إلى مطار شرم الشيخ الدولى.

 

 وأكد ياسر الرملى، رئيس مجلس إدارة شركة "أيركايرو"، أن الشركة سوف تسير رحلة خاصة أسبوعية من مدينة فرانكفورت إلى مطار شرم الشيخ، لافتا إلى أن الشركة تسير بالفعل 8 رحلات أسبوعية منتظمة من عدة مدن ألمانية، منها ميونخ وشتوتجارت ودوسلدورف وهانوفر إلى مطار الغردقة.

 


رجال مطار الأقصر الدولى يودعون ركاب أولى رحلات لندن

 

 

سعادة الركاب الألمان لدى عودتهم إلى لندن فى أولى رحلات بعد توقف عام

 


مدير أمن الأقصر وقيادات المحافظة خلال استقبال ركاب الطيران المباشر بالمطار

 


توزيع الورود على السائحين اليابانيين بمطار الأقصر الدولى

 


سائحة ألمانية تتلقى الورود والشيكولاتة من قيادات مطار الأقصر الدولى

 


فرقة الأقصر للفنون الشعبية تحتفى بضيوف الأقصر داخل المطار

 


مطار الأقصر الدولى يتنفس الصعداء قبيل انطلاق الموسم السياحى الشتوى

 


وصول أول رحلة طيران مباشر من مطار هيثرو بلندن

 


الأقصر تستعيد جسر السائحين الجوى من لندن

 


سعادة السياح الإنجليز بمطار الأقصر الدولى

 


وصول السياح الإنجليز لمطار الأقصر الدولى

 


مطار الأقصر يحتفل بقدوم أول رحلة مباشرة من لندن

 


توافد السياح الإنجليز لإنهاء أوراقهم بمطار الأقصر الدولى

 


أولى رحلات الطيران المباشر من لندن تصل مطار الأقصر الدولى

 


احتفالات بالأقصر لعودة الرحلات السياحية من لندن للأقصر

 


السياح الإنجليز يصلون لمطار الأقصر الدولى

 


145 سائحا إنجليزيا يصلون مطار الأقصر الدولى