اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 06:20 ص

الرئيس خلال اجتماع المجلس وفى الإطار وزير الدفاع أمام نصب الجندى المجهول

السيسي يرأس اجتماع "الأعلى للقوات المسلحة".. المجلس يستعرض الأوضاع الأمنية.. والرئيس يشيد بالتصدى للعمليات الإرهابية بجميع أنحاء مصر ويوجه باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالى

كتب محمد الجالى الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 02:11 م

- الرئيس: مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربى

 

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعاً صباح اليوم، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكافة أعضاء المجلس.

استهل الرئيس الاجتماع بتوجيه التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التى أعادت لمصر كرامتها وأرضها.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية، حيث اطلع الرئيس على تقرير حول الإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

كما اطلع الرئيس، على التدابير التى تقوم بها القوات المسلحة على صعيد تأمين الحدود وإحكام السيطرة عليها من أجل منع تسلل الأفراد أو البضائع عبرها.

وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود رجال القوات المسلحة فى التصدى للعمليات الإرهابية فى جميع أنحاء مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري، فضلاً عما يتم بذله من جهود كبيرة من أجل حماية حدود مصر من مختلف التهديدات الإقليمية القائمة.

ووجه الرئيس باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالى بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية، واستعرض المجلس عدداً من الملفات الإقليمية، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع فى ليبيا واليمن وسوريا.

وفى هذا الصدد، أكد الرئيس السيسي أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربى والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.