اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:13 ص

جونى دار

8 معلومات عن مصمم الأزياء صاحب مبادرة "جينز للاجئين"

كتبت رضوى الشاذلى الجمعة، 28 أكتوبر 2016 05:00 م

"جينز للاجئين" هذه المبادرة التى أطلقت قبل أشهر من قبل المصمم العالمى جونى دار، والذى حاول أن يستخدم الموضة ويسخرها لمساعدة اللاجئين حول العالم، من خلال بيع سراويل جينز المشاهير الذين تبرعوا بها فى مزاد عنى بعد إضافته لمسته عليهم، وتخصيص هذه الأموال للاجئين عن طريق لجنة الإنقاذ الدولية فى نيويورك، عن هذا المصمم نقدم 8 معلومات لتعرف المزيد عن صاحب هذه المبادرة الإنسانية "جينز للاجئين".
 
1- ولد جونى دار فى مدينة سينسيناتى بولاية أوهايو فى 17 من إبريل عام 1978.
 
2- حلم فى بدايته أن يكون مخرجا سينمائيا ولكنه سرعان ما اكتشف موهبته الكبيرة فى مجال التصميم، لذا انتقل إلى نيويورك ليبدأ مشواره مع الموضة والأزياء. 
 
3- فى عام 1997 درس "جونى دار" الأزياء، ومن ثم أطلق مجموعته الرائعة فى عام 1999 وكانت البداية المميزة لهذا المصمم العالمى منذ ذلك الحين.
 
4- حقق شهرة واسعة وسريعة فى نيويورك، حيث تعامل مع كبار تجار التجزئة هناك، وكانت أزيائه يتم شرائها من قبل المشاهير مثل " شاكيرا، نعومى كامبل" وغيرهن. 
 
5 - فى عام 2002 قرر أن يترك نيويورك ويبدأ رحلته للانطلاق حول العالم.
 
6- على مدار خمس سنوات من التجول حول العالم استطاع أن يكتشف أفاق جديدة من الموضة عن طريق الثقافات التى اكتسبها وكذلك المجتمعات المختلفة التى عاش بها فاستطاع أن يطور كثيرًا من أسلوبه الفنى الفريد.
 
7-  فى يوليو عام 2014، قدم دار مجموعته الجديدة  فى مرسيدس بنز ضمن أسبوع الموضة فى برلين، الذى قدم فيه مجموعة من الأزياء الرائعة والتى كان لها صدى كبير من جانب الصناع والنقاد كذلك، وكانت نقطة تحول فى تاريخه مع الموضة. 
 
8- أعلن "دار" عن مبادرته الإنسانية "جينز للاجئين" فى يونيو الماضى، ويقول إن هدفه منها رفع مستوى الوعى بهذه القضية الإنسانية.