اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:37 م

أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ

نقيب صيادى كفر الشيخ: السفارة المصرية بتونس سددت تذاكر سفر الصيادين

كفر الشيخ – محمد سليمان الخميس، 27 أكتوبر 2016 03:43 م

قال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ ، إن المئات من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ ينتظرون  الصيادين المفرج عنهم من قبل السلطات التونسية.

وأضاف نصار، خلال بيان له اليوم، أنه تلقى اتصالات هاتفية من الصيادين المفرج عنهم أكدوا وجودهم بالسفارة المصرية بتونس لاستخراج وثائق سفر لهم تمهيدا لعودتهم للقاهرة عن طريق الطيران وأن السفارة ستسدد قيمة تذاكر السفر على أن يقوموا بسدادها للسفارة بعد عودتهم .

وقال نصار: من المتوقع عودة الصيادين خلال الأسبوع القادم, مؤكداً إن عدد المفرج عنهم 12 صياد وتبقى  4 صيادين بتونس طواعية مع المركب لحين إنهاء الإجراءات القانونية للإفراج عن المركب ويعودوا على متنه، مطالباً السفارة المصرية بسرعة التدخل لإعادة المركب من تونس.

كان الصيادون  خرجوا  في رحلة صيد على مركب الصيد" إيمان بالله " من بوغاز رشيد يوم التاسع من شهر أكتوبر الجاري، وعلى متنها  16 صياداً مصرياً من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، وهم "عبد السلام على حسن، على حسن عبد السلام، شكوكو عامر، أحمد الشوكي، رامي البهلوان، عبده حمدي عرفه، سعيد محي الدين القاضي، مصطفى سلامة مصطفى، محمد فايد، ناجى البهلوان" ، وألقت السلطات التونسية  القبض عليهم بتهمة باختراق المياه التونسية.