اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:29 م

فستان مى عز الدين فى فيلم عمر وسلمى

"بلاش فستان عمر وسلمى" .. 4أشكال لفساتين الزفاف عفى عليهم الزمن

كتبت سلمى الدمرداش الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:00 م

فستان الزفاف حلم كبير يراود كل فتاه منذ الصغر، و تظل تقارن فى خيالها بين الفستان الأفضل إلى أن تصل على صورة نهائية عن الفستان الذى سيجعلها تظهر كأميرة فى ليلة عمرها، وعندما تأتى اللحظة الحقيقة لاختيار هذا الفستان لا تبحث كثير من الفتيات سوى عن الحلم الذى رسمته فى عقلها فقط، دون النظر إلى عدة اعتبارات أهمها هل يناسب هذا الفستان خطوط الموضة حالياً؟، وهل يتناسب مع شكل جسمها، أسئلة كثيرة تتجاهلها الفتيات، لكن لا بد أن يعرفن أن هناك عدد من أشكال الفساتين عفى عليها الزمن ولا تصلح للارتداء الآن.

من أبرز أشكال الفساتين التى لا يمكن ارتدائها الآن:

1-الكرانيش:

يمكن أن تقولى الآن "انتهى عصر الكرانيش"، فقديماً كانت فساتين الزفاف تحتوى على عدد كبير من الكرانيش من بداية الفستان وحتى نهايته ولا يصلح هذا الشكل الآن، فبالرغم من عودة الموضة القديمة إلا أن هذا الشكل لم يعد بعد.


فستان كرانيش

 

2-البينك واللبنى:

لم يعاصر جيلنا هذا فترة ألوان فساتين الزفاف التى تنحصر فى اللونين البينك واللبنى والبيج فى حالات نادرة، فلم يكن اللون الأبيض من ألوان فساتين الزفاف الدارجة فى الفترات القديمة، فإن كنتِ من محبى الحنين إلى الماضى لا تأخذى منه ألوان فساتين الزفاف.


فستان بينك

 

3-فستان "عمر وسلمى":

لا يستطيع أن ينكر أحد أن فستان الزفاف الذى ارتدته الفنانة مى عز الدين فى نهاية الجزء الأول من فيلم عمر وسلمى أحدث طفرة بالنسبة للفتيات فى عالم فساتين الزفاف، وكان عنصر إبهار دام معهم لفترة، لكن الآن لم يعد هذا الفستان من أشكال الفساتين التى تصلح للارتداء.


فستان عمر وسلمى

 

4-الريش والستان:

اختيار شكل الفستان ونقشته والأقمشة الخاصة بها حرية شخصية لكل فتاة، لكن لابد أن تكون فى إطار ما يتناسب مع طبيعة الموضة حتى تكون أميرة بحق، لذلك ابتعدى الآن عن الأقمشة الستان و الريش والإكسسوارات كبيرة الحجم، والتزمى البساطة حتى تحصلى على شكل مميز فى ليلة عمرك.


فستان من الستان والريش