اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 09:07 م

برنامج ست الحسن

مضيفة طيران لـ ست الحسن: "إحنا مسئولين عن حياة الركاب.. مش بنقدم صوانى"

كتب سمير حسنى الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:34 م

استضاف الإعلامية شريهان أبو الحسن، شابتين تعملان فى مجال الضيافة الجوية، حيث أكدتا أن الكثير من الفتيات تحلم بأن تصبح مضيفة طيران، لأن ذلك سيمكنها من زيارة أغلب مدن العالم، مؤكدين ضرورة توافر شروط معقدة للقبول فى العمل فى مجال الضيافة الجوية.

من جانبها، أوضحت شيماء شريف، مضيفة طيران، أنها تخرجت فى كلية الألسن، مؤكدة ضرورة توافر بعض الاشتراطات الطبية فى الفتاة لقبولها كمضيفة جوية، ذاكرة منها، الاشتراطات الصحية فى عدم وجود أية أمراض مزمنة مثل السكر وأمراض الكلى، مضيفة: هناك اعتقادات خاطئة لدى المصريين حول عمل الفتاة كمضيفة جوية، ومنها أنها تعود من العمل فى أوقات متأخرة، والسفر المستمر.

بدورها أكدت مى الحلبى مضيفة طيران، أنها اتخرجت فى كلية الحقوق، موضحة أن هناك اشتراطات أخرى يجب توافرها فى البنت لقبولها كمضيفة جوية، ومنها أن تتقن لغة واحدة على الأقل، وألا يقل الطول عن 150 سم، بالإضافة إلى حسن المظهر.

وانتقدت الحلبى الاعتقاد السائد لدى كثير من الناس عن عمل المضيفة، قائلة: "كتير من الناس للأسف فاهمة عنا أن إحنا بنقدم صوانى، إحنا مش طالعين علشان نقدم صوانى، لكن إحنا طالعين علشان مسئولين عن حياة الركاب"، مشددة على وجود اجتماع دورى قبل إقلاع الطائرة يشمل كل طاقم الطائرة، للحديث عن كل ما يخص الطائرة، حيث إن كل طراز طائرة يختلف عن الآخر.