اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 08:27 ص

وزير الكهرباء

وزير الكهرباء يلتقى سفيرة بلجيكا ويبحثان التعاون المشترك

كتب:رحمة رمضان الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:57 م

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم سيبيل دى  كارتييه،  سفيرة بلجيكا بالقاهرة بمناسبة توليها مهام عملها بجمهورية مصر العربية .

وقالت وزارة الكهرباء ، فى بيان صحفى إن الإجتماع شهد مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين بالإضافة إلى فرص الإستثمار فى مجال محطات توليد الكهرباء من المصادر المختلفة ، ومشروعات الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة ، و تم خلال الإجتماع استعراض التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء فى مصر فى السنوات الماضية وكيفية التعامل معها وماتم انجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها .

و أشادت سفيرة بلجيكا  ، بالجهود التى بذلها قطاع الكهرباء والطاقة وما حققه من إنجازات خلال فترة وجيزة للتغلب على تلك التحديات  ، معربة عن اهتمام بلادها للمساهمة الفعالة للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة وخاصة بإستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية .

وأكد شاكر ،  أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.